تعيين جاك ضيوف مبعوثا خاص لمنظمة فاو بالساحل والقرن الإفريقى

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 01:48 م
تعيين جاك ضيوف مبعوثا خاص لمنظمة فاو بالساحل والقرن الإفريقى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إجراء وظيفى غير مسبوق أمميا..عيّن المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، جوزيه جرازيانو دا سيلفا، المدير العام الأسبق للمنظمة، جاك ضيوف، مبعوثاً خاصاً لمنطقة القرن الإفريقى، وإقليم الساحل والصحراء فى إفريقيا.

وسيركز المدير العام الأسبق للمنظمة جاك ضيوف فى منصبه الجديد على تعزيز الالتزام السياسى والدعوة إلى حشد استثمارات أكبر من أجل تعزيز الأمن الغذائى ومرونة الصمود فى المنطقتين الإفريقيتين، فضلاً عن المساعدة فى تأمين الاستثمارات لتلك الغاية.

وقال المدير العام للمنظمة جوزيه جرازيانو دا سيلفا معلّقاً على أول تعيين لمنصب غير مسبوق كمبعوث خاص نيابةً عن المنظمة، أن ذلك "لهو دلالة واضحة على استمرارية جهود المنظمة فى السعى إلى الأمن الغذائي"، متحدثاً فى غمار إعلان تعيين جاك ضيوف لمنصبه الجديد أمام اجتماع للمجموعة الإقليمية لممثلى إفريقيا الدائمين لدى منظمة "فاو".

ومن جانبه قال المدير العام الأسبق جاك ضيوف، "إننى جِد ممنون إلى المدير العام للمنظمة، لدعوتى الاستمرار فى طريق أخرى لمواصلة العمل الذى أنجزناه سوياً". وأضاف، "وأقدّر للغاية أيضاً أن غرازيانو دا سيلفا أعطى الأولوية إلى مشكلة الأراضى الجافة فى إفريقيا، بإقليم الساحل ومنطقة القرن الإفريقي"؛ مشيراً إلى أن من الأهمية بمكان "ترجمة الالتزامات فى عموم الإقليم إلى برامج ومشروعات وتمويل... على نحو ملموس بلوغاً لغاية الأمن الغذائي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة