عمار على حسن لـ"آخر النهار": على قطر إنفاق الأموال فى المجالات الخلاقة

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 09:04 م
عمار على حسن لـ"آخر النهار": على قطر إنفاق الأموال فى المجالات الخلاقة الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور عمار على حسن، الباحث السياسى، على بيان العاهل السعودى الذى يدعو إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف فى مواجهة التحديات التى تواجه أمتنا العربية والإسلامية، قائلا إنه لا يعتقد حل هذه المسألة سريعًا ولكنها جاءت بعد مباحثات غير معلومة لوسائل الإعلام، حتى نضج الاتفاق بشكل كامل.

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مع الإعلامى "محمود سعد"، أن أى خلاف بين دولتين عربيتين ليس فى مصلحة العالم العربى، موضحا أن أى مساعٍ لطى صفحة الماضى وحل نقاط الخلاف والاتجاه لعمل عربى مشترك لا يشارك فى تعزيز الإرهاب أو دعمه شىء محمود.

وقال "حسن" إنه "آن الأوان إدارك القيادة القطرية أن السبيل الوحيد لتحقيق مكانة لدولة قطر فى العالم العربى والإسلامى هو إنفاق الأموال فى باب تعزيز الأمن والسلم والعمل الخيرى والخلاق ودعم الثقافة"، مضيفاً أن الأبواب الأخرى لن تؤدى إلى شىء فى النهاية.

وكان خادم الحرمين الشريفين، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أكد وقوف المملكة إلى جانب مصر، وفق ما انتهى إليه اتفاق الرياض، يوم الأحد الماضى، والذى انتهى إلى عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة