مسئول بأكبر شركة للنقل البحرى فى العالم: قناة السويس ستظل أكثر تنافسية

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 04:01 م
مسئول بأكبر شركة للنقل البحرى فى العالم: قناة السويس ستظل أكثر تنافسية قناة السويس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايكل كريستيان، مسئول المكتب الصحفى فى مجموعة ميرسك، التى تملك "ميرسك لاين" أكبر شركة للنقل البحرى للحاويات فى العالم. "ستظل قناة السويس أكثر تنافسية حتى بعد توسعة قناة بنما".

وأضاف: "أن "قناة السويس ستبقى أكثر قدرة على استيعاب الأحجام الكبيرة وهو ما سيجعلها أكثر تنافسية.. لا نهتم كثيرا بسرعة العبور فى قناة السويس لأننا سنظل نبحر بسرعة بطيئة توفيرا للوقود، نهتم بإمكانية عبور الأحجام الكبيرة لأن هذا يقلل تكلفة النقل".

وتقوم حاليا قناة بنما، التى تربط بين المحيطين الأطلسى والهادى، بتوسعات تهدف إلى توسيع الطاقة الاستيعابية لها بمقدار الضعف، ومن المخطط الانتهاء منها العام المقبل.

ونقلت ميرسك تداول تجارتها بين آسيا وشرق أمريكا من بنما إلى قناة السويس العام الماضى، على الرغم من أن خط سير الأخير أطول بنحو 5%.

وأضاف كريستيان، خلال جلسة له مع مجموعة من الصحفيين داخل مقر الشركة فى كوبنهاجن. "ربما يكون الطريق عبر قناة السويس أطول قليلا ولكنه أقل تكلفة بسبب تنافسية أسعار الرسوم بها"، ولكن "إذا قررت مصر مضاعفة رسوم العبور مرتين أو ثلاثة على سبيل المثال فهذا سيغير من رؤيتنا "، يقول كريستيان، مشيراً إلى أن ما يتراوح بين 20 إلى 25% من إجمالى تجارة ميرسك تعبر فى قناة السويس".
و"ايه بى مولر - ميرسك" هو أكبر تكتل دنماركى تجارى ومعروف باسم ميرسك. ولدى المجموعة أنشطة فى مختلف قطاعات الأعمال، وبالأساس النقل البحرى لأسطول الحاويات، بالإضافة إلى أنشطة الطاقة والتنقيب عن النفط.

وتدير المجموعة شركة ميرسك لاين التى تعتبر أكبر ناقل حاويات فى العالم، ويقع المكتب الرئيسى للمجموعة فى كوبنهاجن فى الدنمارك، ولها فروع ومكاتب فى أكثر من 130 بلدا فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مصر التى تمتلك فيها ميرسك 3 مكاتب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة