للمرة الرابعة..

وزير الخارجية الإيرانى يلتقى نظيره الأمريكى خلال جولة المفاوضات بفيينا

السبت، 22 نوفمبر 2014 06:43 م
وزير الخارجية الإيرانى يلتقى نظيره الأمريكى خلال جولة المفاوضات بفيينا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وسائل إعلام إيرانية أنه للمرة الرابعة فى جولة المفاوضات التى تجرى الآن فى العاصمة النمساوية فيينا، سوف يلتقى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف بنظيره الأمريكى جون كيرى وكاترين أشتون منسقة دول 5+1، سعيًا للتوصل إلى اتفاق نووى شامل.


وتبرز الخلافات بين الطرفين على معدل تخصيب اليورانيوم وطريقة إلغاء العقوبات والمدة الزمانية للإتفاق الشامل، ويسعى الطرفين إلى التوصل لحل مشترك حتى يوم انتهاء المهلة فى 24 نوفمبر، والتقى ظريف اليوم وزير الخارجية الألمانى فرانك والتر اشتاين، وقبل لقائه التقى اشتاين بنظيره الأمريكى كيرى.


وتدخل المفاوضات النووية الإيرانية مرحلة حرجة مع اقتراب الموعد النهائى للتوصل إلى اتفاق المقرر الاثنين 24 نوفمبر، مع عدم وجود مؤشرات على تحقيق تقدم يذكر.. وقالت الولايات المتحدة إن ثمة "فجوات" فى المحادثات المستمرة فى فيينا بشأن البرنامج النووى لطهران.


وتسعى مجموعة دول (5+1) إلى التوصل لاتفاق من شأنه الحد من برنامج إيران النووى مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، وتضم مجموعة (5+1) الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا.


وتريد القوى الغربية من إيران إثبات أنها لا تسعى لصنع أسلحة نووية، بالرغم من أن طهران دأبت على القول إن الهدف من برنامجها هو توفير الطاقة.


وتتواصل المفاوضات حتى 24 نوفمبر الإثنين المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة