سفير مصر بواشنطن يحاضر عن أعماله الأدبية بالجامعة الأمريكية الخميس

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:01 م
سفير مصر بواشنطن يحاضر عن أعماله الأدبية بالجامعة الأمريكية الخميس السفير محمد توفيق سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلقى السفير محمد توفيق سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية الخميس المقبل محاضرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن روايته "كاندى جيرل"، الصادرة عن دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2012، وذلك فى إطار المزج بين الثقافة والدبلوماسية.

يتناول السفير توفيق، فى محاضرته، كيف أن التعامل مع العوالم القصصية الخيالية يعتمد على القارئ نفسه وعلى معرفة الفرد وقدرته على التفسير، وكذلك على رغبته فى الاندماج فى القصة.

وكانت رواية "كاندى جيرل" قد تم اختيارها هذا العام لتكون الرواية الأولى المطروحة للقراءة فى مبادرة (كتاب واحد.. حديث واحد.. مجتمع واحد)، التى أطلقها برنامج القراءة المشتركة بالجامعة الذى يستهدف غرس ثقافة القراءة داخل حرم الجامعة وخلق شعور بالاتصال بين أفراد المجتمع وبناء أواصر الترابط وخلق ثقافة الحوار.

يشار إلى أن السفير محمد توفيق لديه ثلاثة أعمال قصصية قصيرة باللغة العربية، والتى منها تم اختيار بعض الأعمال لتنشر باللغة الإنجليزية فى القاهرة عام 1997 تحت عنوان (يوم سقوط المطر)، وثلاثة روايات أخرى من ضمنها "برج السعادة" عن دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2008.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة