شركة "سيمنس" تقترح استقبال لاجئين من سوريا فى مكاتبها الفارغة

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 06:30 م
شركة "سيمنس" تقترح استقبال لاجئين من سوريا فى مكاتبها الفارغة لاجئى سوريا - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترحت المجموعة الصناعية الألمانية سيمنس وضع مكاتبها الفارغة فى ميونيخ تحت التصرف لاستقبال لاجئين لا سيما القادمين من سوريا والعراق، كما أفاد مصدر فى الشركة اليوم الاثنين.

وأوضح ناطق باسم المجموعة الألمانية مؤكدا خبرا نشرته مجلة در شبيجل "نعرض على البلدية وضع مكاتب مقرنا السابق فى ميونيخ تحت تصرف لاجئين".

وصدر الاقتراح عن لجنة الشركة ورحب بها مدير المجموعة جو كيزر، وتملك سيمنس حوالى ثلاثين ألف متر مربع من المكاتب الخالية التى فيها مطبخ ومراحيض فى مجمع عقارى شرق ميونيخ كانت حتى الآن تستقبل دائرتها التجارية الفرعية فى ألمانيا الجنوبية والتى انتقلت مؤخرا إلى مكاتب أخرى.

وزار ممثلو المدينة والسلطات المحلية الجمعة المكان، كما اوضح المتحدث موضحا ان تحقيقا يجرى حاليا لتحديد ما إذا كانت المحلات ملائمة لذلك الغرض وبأى شروط.

وقال المتحدث "نعول على قرار من المدينة خلال الأيام المقبلة سيقول متى وكم شخصا يمكن احتضانهم".

ويأتى المشروع متزامنا مع مساعى ألمانيا للعب دور المحرك فى تضامن المجتمع الدولى مع اللاجئين السوريين.

وتعتبر ألمانيا من البلدان التى تبذل أكبر الجهود فى أوروبا، إذ وصل إليها سبعون ألف سورى خلال السنوات الأخيرة وفق وزارة الخارجية.

لكن العديد من البلديات لا تستطيع استقبالهم في ظروف ملائمة مثل المدارس القديمة والمكاتب المهجورة التي تحولت الى مراكز استقبال وحتى الحاويات في بعض المناطق.

ونزح اكثر من ثلاثة ملايين سوري من بلادهم منذ بداية الحرب الاهلية في 2011 ولجأ معظمهم الى البلدان المجاورة مثل لبنان والاردن وتركيا.

وفي اوروبا وغيرها من انحاء العالم يظل عدد اللاجئين ضئيلا جدا رغم دعوات المفوضية العليا للاجئين التاعبة للامم المتحدة الى استقبالهم وقد بلغ عدد اللاجئين السوريين في مجمل الاتحاد الاوروبي 144 الفا و632 منذ 2011 حسب ارقام المفوضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة