خطاب السيسى بـ"المناورة بدر" فى أعين الإعلاميين.. خالد صلاح يحلل المناورة عسكرياً.. جمال عنايت يشيد بـ"الاعتذار" لأهالى سيناء.. أحمد موسى يقتنص رسالته للإخوان..ورانيا بدوى تركز على أفكار خارج الصندوق

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:06 ص
خطاب السيسى بـ"المناورة بدر" فى أعين الإعلاميين.. خالد صلاح يحلل المناورة عسكرياً.. جمال عنايت يشيد بـ"الاعتذار" لأهالى سيناء.. أحمد موسى يقتنص رسالته للإخوان..ورانيا بدوى تركز على أفكار خارج الصندوق السيسى خلال حضور المناورة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت تناولات الإعلاميين خلال تقديم برامجهم باستوديوهات "التوك شو" للمناورة بدر 2014 لمواجهة الجماعات الإرهابية أمس الاثنين، إضافة إلى تحليل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد انتهاء أجواء المناورة، حيث تطرق البعض منهم للتركيز على الأجزاء الخاصة بالحديث عن منظور الرئيس للعمليات الإرهابية فى مصر، وتقديم الرئيس التحية والاعتذاء لأهالى سيناء المهجرين، فيما تطرق آخر للإشادة بالمناورة بدر، واستخدامها أفضل طرق لمواجهة الميليشيات المسلحة على الحدود.

حلل الكاتب الصحفى خالد صلاح، المناورة من الناحية العسكرية عن طريق الإشادة بالدفاع الجوى ونموذج العبور لقناة السويس والقوات الجوية، فضلاً عن ارتفاع كفاءة مشهد عملية الرمى الجوى والتدريب لأفراد لقوات المسلحة فيما يتعلق بمواجهة الجماعات الإرهابية.

وأشاد "خالد صلاح"، خلال برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، بنوعية الإتقان لسلاح الجو المصرى فيما يتعلق بضرب الطائرات إف 16 لأهداف صغيرة للغاية، وعمليات نزول القوات وضرب الطائرات الأباتشى لسيارات على أبعاد تصل إلى 4 كيلو مترات.

وأشار إلى إجراء المناورة بالأسلحة والذخائر التقليدية بعيدًا عن الأسلحة الذكية والمتطورة الحديثة لاختبار قدرات الطيران فى التصويب، ومدى قدرات القوات الخاصة وقوات الانتشار السريع وتدخلها فى المناطق الحدودية، ومواجهة لميليشيات الإرهاب على الحدود.

من جانبه استهل الإعلامى جمال عنايت، حديثه عن المناورة بدر، واستعراض أبرز النقاط التى تحدث عنها الرئيس السيسى عقب انتهاء المناورة، وركز الإعلامى فى تناوله للخطاب الجزئية الخاصة بتقديم الرئيس التحية والتقدير، والاعتذار لأهالى سيناء الذين قاموا بإخلاء منازلهم على الشريط الحدودى طواعية، مشيداً بقرار الرئيس حول الاحتفاظ ببيانات الأهالى المهجرين للعمل على إشعارهم بالإنجاز الذى قدموه للدولة.

ولم يغفل "عنايت"، فى حديثه خلال تقديم برنامجه "مساء جديد" على فضائية التحرير، النقاط الأخرى التى تناولها خطاب الرئيس إلا أنه أيد ضرورة التحذير من حروب الجيل الرابع، التى تهدف إلى كسر مؤسسات الدولة، والوقوف أمام التحديات التى تواجهها، فضلاً عن الحفاظ على مؤسسات الجيش والشرطة والإعلام والقضاء.

فيما ركز الإعلامى أحمد موسى، فى تحليله الشخصى وتناوله لأجواء المناورة بدر 2014 على الجزئية الخاصة بتأكيد الرئيس على عدم بدء الجيش إطلاق الرصاص على المدنيين، وشروع الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان فى إطلاق الرصاص وشق الصف المصرى، وإعادة التذكرة بمحاصرة الإخوان لمؤسسات الدولة من إعلام وقضاء وشرطة.

وأصر أحمد موسى فى تحليله للخطاب ببرنامج "حقائق وأسرار" على صدى البلد، لسياق الخطاب على تأكيد عدم وجود علاقة بين جماعة الإخوان والدين، وسعيهم الحثيث لضرب الجيش والشرطة، والاستمرار فى تهديد المواطنين من خلال حرق السيارات المحلات وتنظيم المظاهرات، قائلاً "الشعب تقريبًا كله مش عايز يقعد ولا يتكلم مع الناس دى، والناس دول ليس لهم مبدأ وممكن يكون هدفهم من التصالح اختراق المؤسسات ودراسة كيفية العودة لها بعد 10 و20 سنة قادمة".

واقتنصت الإعلامية رانيا بدوى من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمناورة بدر 2014 الجزئية الخاصة بالحديث عن المسئولين بالحكومة، وضرورة استقالة من لا يرى فى نفسه القدرة على استكمال أو تقديم جديد للمصريين، أو الاعتراف بالمشاكل التى تواجهها الدولة.

وركزت "بدوى"، فى كلامها ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم، مساء الاثنين، على كلام الرئيس فى الأمور الخاصة بالإبداع والتفكير خارج الصندوق ودعم التطوير، خاصة فى ظل الاعتراف بفقر الدولة وعدم قدرة إمكاناتها على تقديم جديد مع الاحتفاظ بالحلول النمطية والتقليدية.


موضوعات متعلقة:


خالد صلاح: المناورة بدر تؤكد استعداد الجيش لحماية حدود مصر



السيد البدوى لـ"خالد صلاح": من الصعب نجاح الشباب فى الدوائر الفردية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة