6 نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 08:06 م
6 نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء بشرة رطبة
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فصل الشتاء يصاب الجلد بالجفاف، ما قد يسبب مشاكل للجلد، لذلك من المهم الحفاظ على الجلد رطبًا خلال فصل الشتاء، وهذه بعض النصائح المهمة للحصول على بشرة رطبة ذكرها موقع "ماج الإلكترونى" وهى:

- ترطيب الجلد باستخدام الكريمات التى تغذى الجلد وتحافظ عليه رطبًا لذلك يفضل استخدام كريمات مرطبة تحتوى على اللوز وزيت الأفوكادو، والتى تفعل المعجزات للبشرة خلال فصل الشتاء.

- يجب استخدام كريم واقٍ من الشمس جيد، حيث يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تضر الجلد، ما يسبب مزيدًا من جفاف الجلد، ويفضل البحث عن كريم واقٍ للشمس لديه أيضًا خصائص ترطيب البشرة.

- التركيز على نظام غذائى خاص بك، يمكن أن تستفيد منه بشرتك فى فصل الشتاء، ويشمل تناول الكثير من السوائل وتناول الخضراوات والأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين "سى" والحمضيات، لأن تلك الأطعمة جيدة للحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجلد أثناء فصل الشتاء.

- يفضل ممارسة الرياضة بانتظام حيث تعمل ممارسة التمارين الرياضية على زيادة الدورة الدموية فى الجسم، وهذا بدوره يفيد الجلد ونسيجه، لذلك يفضل ممارسة أى نوع من التمارين الرياضية، ولو حتى ممارسة المشى لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا.

- عدم الاستحمام بماء ساخن، فالكثير منا يعتقد أن الماء الساخن فى الشتاء يوفر راحة جيدة للجلد، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث من الممكن أن تتلف خلايا الجلد، ما يجعل البشرة جافة لذلك يفضل الاستحمام بماء دافئ أو فاتر للحصول على جلد رطب.

- استخدام أقنعة الجمال للبشرة مرة واحدة كل أسبوع، والتى تساعد على ترطيب وإصلاح الجلد بطريقة طبيعية، ويمكن استخدام وصفات طبيعية مثل قناع مكون من خليط بياض البيض ودقيق الشوفان، ما يساعد على توازن درجة الحموضة الطبيعى للبشرة فى الشتاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة