أغصان الزيتون تعلو جثمان وزير مقاومة الجدار العازل.. وجنازة عسكرية بمشاركة الرئيس الفلسطينى وآلاف المواطنين.. و"أبو مازن" يضع إكليل ورد على الجثمان.. وسيارة رئاسية تنقله إلى مثواه الأخير

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:38 م
أغصان الزيتون تعلو جثمان وزير مقاومة الجدار العازل.. وجنازة عسكرية بمشاركة الرئيس الفلسطينى وآلاف المواطنين.. و"أبو مازن" يضع إكليل ورد على الجثمان.. وسيارة رئاسية تنقله إلى مثواه الأخير أبو مازن يشارك فى جنازة الشهيد أبو عين
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مراسم تشييع جنازة الشهيد زياد أبو عين، وزير مقاومة الجدار والاستيطان، الذى اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلى، أمس الأربعاء، أثناء قيادته تظاهرة سلمية قرب مدينة "رام الله"، بينما شارك فى تلك المراسم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وعدد كبير من المسئولين الفلسطينيين، بالإضافة إلى ناصر الدين الشاعر القيادى فى حركة حماس، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
وشارك الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، فى صلاة الجنازة، على جثمان الشهيد أبو عين، وقام بإلقاء نظرة الوداع عليه ووضع إكليلا من الورد عليه قبل رحيلة إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بمدينة "البيرة" الفلسطينية.

وأقيمت جنازة عسكرية للشهيد الراحل زياد أبو عين، وسط عدد كبير من المواطنين الذين رافقوه إلى المقابر لإلقاء النظرات الأخيرة على جثمانه خلال نقله بسيارة رئاسية إلى المقابر لدفنه ورحليه إلى مثواه الأخير، ومن بينهم ابنه الذى ارتدى علم فلسطين حول عنقه أسوة بأبيه، الذى كان يتصدى للعدوان الإسرائيلى مباشرة من خلال المظاهرات، فيما رفع بعض المواطنين أغصان الزيتون أسوة بعمله، الذى كان يقوم به، حيث إنه كان يقوم برزع أشجار الزيتون على بعض المستوطنات الإسرائيلية لإثبات هويتها الفلسطينية.

وحمّل صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، مشيرا إلى أن "أبو عين" هو الشهيد رقم 2625 منذ شهر يونيو الماضى ضمن سلسلة جرائم الاحتلال".

وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين لـفضائية "سكاى نيوز عربية" إن القيادة الفلسطينية ستجتمع الجمعة، من أجل اتخاذ عدة قرارات، حيث سيطرح مشروع قرار على مجلس الأمن لتثبيت دولة فلسطين بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قائلًا: "سيتم التوقيع على ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، وسنطلب عقد اجتماع هذا الشهر فى جنيف لإنفاذ وتطبيق مواثيق جنيف على أراضى فلسطين المحتلة فى الضفة والقدس وقطاع غزة" وتابع "سنطلب الحماية الدولية من سكرتير عام الأمم المتحدة ضمن نظام خاص، علاوة على تحديد العلاقات مع الجانب الإسرائيلى بما يشمل وقف التنسيق الأمنى".



موضوعات متعلقة
بالصور..فلسطين تشيع جثمان وزيرها الشهيد "زياد أبوعين".. جيش الاحتلال يعزز قواته ويعلن التأهب تحسبا لخروج مظاهرات ضخمة ضده.. ومخاوف حادة بتل أبيب من تدهور الأوضاع الأمنية.. ومطالب دولية بمحاسبة إسرائيل



آلاف المواطنين يشيعون عزاء الشهيد زياد أبو عين
آلاف المواطنين يشيعون عزاء الشهيد زياد أبو عين


وصول الرئيس الفلسطينى لحضور مراسم العزاء
وصول الرئيس الفلسطينى لحضور مراسم العزاء


سيارة رئاسية تنقل الشهيد إلى مثواه الأخير
سيارة رئاسية تنقل الشهيد إلى مثواه الأخير


الرئيس أبو مازن يشارك فى جنازة الشهيد أبو عين
الرئيس أبو مازن يشارك فى جنازة الشهيد أبو عين


جنازة عسكرية للشهيد الراحل
جنازة عسكرية للشهيد الراحل


جثمان الشهيد يحمل على الأعناق
جثمان الشهيد يحمل على الأعناق


سيارة الشهيد تنقله إلى المقابر
سيارة الشهيد تنقله إلى المقابر


القيادى بحركة حماس ناصر الدين الشاعر
القيادى بحركة حماس ناصر الدين الشاعر، والقيادى بحماس عزام الأحمد يشاركان العزاء.


ابن الشهيد بالمقابر لدفن جثمان والده
ابن الشهيد بالمقابر لدفن جثمان والده








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة