حبوب منع الحمل تحتل المركز الأول بين الوسائل المستخدمة فى أمريكا

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:17 م
حبوب منع الحمل تحتل المركز الأول بين الوسائل المستخدمة فى أمريكا حبوب منع الحمل - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العالم لا يتسع للكثيرين وموارد الأرض من الطعام والشراب محدودة، وهناك أزمة حقيقية تواجه العالم فى توفير مياه شرب صالحة لأكثر من مليارى نسمة حول العالم وحتى يحيا الإنسان فى رفاهية وكفاية لابد من تحديد النسل.

ويوميا يطالعنا العلماء بوسائل جديدة لمنع الحمل وتنظيمه والاهتمام بصحة المرأة، لكن وفقا لدراسة أمريكية جديدة فإن حبوب منع الحمل التقليدية تشكل أكثر الوسائل المستخدمة انتشارا وأثرا بين النساء.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن حبوب منع الحمل تحتل المركز الأول فى توزيع وسائل منع الحمل فى السوق الأمريكى ويأتى بعدها الواقى الذكرى وذلك خلال الدراسة التى شملت النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و44 سنة، وقالت أن ثلثى النساء استخدمن وسائل منع الحمل.

وفقا للدراسة تأخذ اللوالب والأجهزة المزروعة داخل الرحم المستوى الثالث بعد الحبوب والواقيات الذكرية، وتأتى فى النسبة الأخيرة الجراحات التعقيمية كقطع قناتى فالوب، وهى وسائل التعقيم الدائمة والتى لا يمكن بعدها إحداث الحمل إلا بالوسائل الصناعية.

مما يذكر أن هذه النتائج جاءت من المركز القومى الأمريكى للإحصاءات الصحية، ويقول الباحثون القائمون على الدراسة أن هذه النسب تختلف من فترة لأخرى، وأنه لابد لكل امرأة أن تختار الوسيلة المناسبة لها.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة