مكرمة فى عيد العلم: البحث العلمى اليوم أفضل بكثير مما كان عليه فى الماضى

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:47 م
مكرمة فى عيد العلم: البحث العلمى اليوم أفضل بكثير مما كان عليه فى الماضى احتفال بعيد العلم أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة فاطمة عبدالحميد الجوهرى، خبير تلوث المياه بالمركز القومى للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية وأحد المكرمين من الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى فى عيد العلم اليوم، إن حال البحث العلمى فى الفترة الحالية أفضل بكثير مما كان عليه من قبل.

وأضاف الدكتورة فاطمة عبدالحميد الجوهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها أجرت عشرات الأبحاث والدراسات عن تلوث المياه، وشاركت فى العديد من المشروعات المتعلقة بمعالجة المخلفات السائلة الآدمية والصناعية وغيرهما.

وأشارت الدكتورة فاطمة عبدالحميد الجوهرى، إلى أنها حصلت على العديد من الجوائز، منها جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية عام 2003 والنيل وهى الأخيرة، وكانت العام الماضى.

جدير بالذكر أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى أصدر قراراً جمهورياً بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لعدد من العلماء والأساتذة المصريين بالكليات العلمية فى عدد من الجامعات ومختلف المراكز والمعاهد البحثية المصرية، بمناسبة الاحتفال بعيد العلم، وذلك تقديرا لجهودهم البحثية التى أثرت مجال البحث العلمى، فضلاً عن تطبيقاتها المفيدة فى العديد من مجالات الطب والهندسة والعلوم والزراعة والهندسة الوراثية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة