دراسة: أحد المنشطات الجنسية الشهيرة يقوى الذاكرة ويحارب الخرف

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 10:06 ص
دراسة: أحد المنشطات الجنسية الشهيرة يقوى الذاكرة ويحارب الخرف صورة ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن أحد العقاقير المنشطة الجنسية الشهيرة، وذلك وفقاً لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة لندن البريطانية، حيث أشارت أن عقار تادلافيل "Tadalafil" قد يساهم فى تحسين الذاكرة ويحد من خطر الإصابة بالخرف الوعائى، وهو ما قد يعد بمثابة المفاجأة بالنسبة للكثيرين.

ويعد عقار "تادلافيل"، والذى يتوفر داخل صيدليات مصر باسم "سنافى"، وهو من أشهر العقاقير الجنسية المنشطة، حيث يستخدم فى علاج ضعف الانتصاب أو العجز الجنسى، ويتميز على العقار "سيلدنافيل" أو الفياجرا بأنه يمتلك عمر نصفى أطول بالدم، وبالتالى يظل تأثيره لفترة طويلة، ولكن شأنه شأن الأدوية الجنسية المختلفة، ويتسبب فى مخاطر صحية كبيرة، وكما أنه يعد باهظ الزمن.

وأكد الباحثون أن عقار التادلافيل يعمل من خلال توسيع الأوعية الدموية، ويعتقد الخبراء أنه يعالج الخرف الوعائى عن طريق زيادة ضخ الدم إلى المخ.

ويعد الخرف الوعائى ثانى أكثر أمراض الخرف شيوعاً، ويصاب به الإنسان عقب حدوث أى تلف فى الأوعية الدموية التى تغذى المخ بالأكسجين، وهو ما يحد بشكل ملحوظ من تدفق الدم للمخ ويحد من مستويات الأكسجين، حيث تصاب المركز الرئيسية بالمخ بالتلف وتتضرر الذاكرة.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة