وكالة تركية: الأتراك يعانون للوصول لـ"تويتر" فى ذكرى قضية فساد أردوغان

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:04 ص
وكالة تركية: الأتراك يعانون للوصول لـ"تويتر" فى ذكرى قضية فساد أردوغان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة "جيهان" التركية أن مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى تركيا يعانون من صعوبة بالغة فى الدخول إلى الموقع، منذ الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس وذلك قبل يومين من الذكرى السنوية الأولى لبدء تحقيقات الفساد والرشوة التى طالت الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وعائلته ووزرائه ورجال الأعمال والموظفين المقربين منه، الأمر الذى أثار شبهات حول أسباب هذه الصعوبة فى دخول الموقع.

وأضافت الوكالة التركية أنه لم يُعرف حتى الآن ما إذا كانت المشكلة ناجمة عن أعطال فنية فى الموقع أم هناك حظر فرضته الحكومة على الدخول للموقع كما حدث فى السابق. كما لم تصدر أية تصريحات عن هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية التركية حول أسباب تعذر الوصول إلى الموقع.

وأثارت صعوبة الوصول للموقع أو تعذره على عدد من الكتّاب والصحفيين لاسيما عقب عملية إسكات وسائل الإعلام التى شنتها السلطات الأمنية أول أمس الأحد واعتقلت فيها العديد من الصحفيين بينهم رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية أكرم دومانلى، بادعاءات مختلفة مفادها أنه من المحتمل أن تقوم الحكومة بفرض رقابة على الموقع.

وكانت الحكومة قد منعت الوصول إلى "تويتر" من تركيا فى أعقاب الكشف عن أعمال الفساد والرشوة فى 17 و25 ديسمبر العام الماضى. ونتيجة لعدم الدخول لفترة طويلة إلى الموقع كان المستخدمون يضعون كلمات سر مختلفة لنظام أسماء النطاقات (DNS) وتمكنوا بهذه الطريقة من الدخول للموقع. ثم رفع الحظر المفروض على الوصول إلى الموقع بعد الضغوط الدولية وقرار المحكمة الدستورية العليا فى تركيا برفع هذا الحظر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة