الألمانية: داعمو ميليشيات ليبيا يجتمعون بالقاهرة لعزل إخوان "طرابلس"

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 12:43 م
الألمانية: داعمو ميليشيات ليبيا يجتمعون بالقاهرة لعزل إخوان "طرابلس" ميليشيات ليبيا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء، أن فرقاء ليبيين يعقدون لقاءات سرية فى القاهرة لعزل جماعة الإخوان التى تقود ميليشيات مسلحة أبرزها "فجر ليبيا"، التى تسيطر على العاصمة طرابلس و"أنصار الشريعة" فى بنغازى ودرنة.

ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية، أن هناك غضبا لدى عدد من كبار الداعمين لميليشيا "فجر ليبيا" على الإخوان، قائلين إن الجماعة تستغل "الثوار" لتحقيق مصالحها الخاصة.

وقالت الصحيفة، إن أحد هذه اللقاءات التقى فيه وفد ليبى يضم 3 رجال أعمال يدعمون فجر ليبيا مع شخصيات سياسية ليبية مقيمة فى القاهرة، بينهم مسئول سابق فى نظام القذافى، وآخرون محسوبون على "ثورة فبراير" والبرلمان، ممن اضطروا للعيش فى المنفى هربا من تهديدات المتشددين.

وانتهى اللقاء الذى عقد فى القاهرة بالاتفاق على العمل من أجل "كسر شوكة المتطرفين"، والاتجاه للعمل من داخل البرلمان كسلطة شرعية، وليس من خارجه كما يريد الإخوان وحلفاؤهم، مع محاولة الفصل بين قوات "الثوار الحقيقيين" وقادة "الجماعات المتطرفة" التى ترفض التداول السلمى للسلطة.

وقالت الصحيفة، إن خلافا دار بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وكيف أن استمراره فى قيادة "عملية الكرامة" يمكن أن يعرقل انخراط المعتدلين الفاعلين، خصوصا بمصراتة، فى المفاوضات المقترحة، سواء داخل ليبيا أو فى إحدى دول الجوار، مثل الجزائر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة