رابطة الجامعات الإسلامية: اللغة العربية رابع لغات العالم استخداما على جوجل

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:08 م
رابطة الجامعات الإسلامية: اللغة العربية رابع لغات العالم استخداما على جوجل جوجل
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عرفة حلمى ممثل لجنة النهوض باللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، أن اللغة العربية هى رابع اللغات الأكثر اهتماما واستخداما على محرك جوج، مضيفا أن كل القارات تتجه نحو تنمية اللغات بها والتخطيط للتنمية اللغوية، حيث لا تنمية بلا إنسان ولا إنسان بلا لغة، مضيفا أن التوازن يكون بين الانتماء للقديم والحديث، حيث تعتبر اللغة كوعاء ثقافى.

وأضاف الدكتور عرفة حلمى ممثل لجنة نهوض اللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، خلال احتفالية رابطة الجامعات الإسلامية باليوم العالمى للغة العربية، أن اللغة العربية هى المرشحة للتوسع نحو العالمية لزيادة عدد المتكلمين بها، مضيفا أن مخاطر الانقراض يهدد العربية.

وأشار الدكتور عرفة حلمى ممثل لجنة النهوض باللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، إلى أن فرنسا تنشئ تكتلا لغويا تحت مسمى الفرانكفورية لأكثر من 100 دولة للحفاظ على لغتهم، الأمر نفسه حيث تخشى الإنجليزية من الاندثار حيث دقت ناقوس الخطر، بينما يغفل العرب بما يهدد لغتهم، مطالبا بالتوسع فى تدريس اللغة العربية فى الجامعات المصرية والعربية والإسلامية وتأهيلهم جيدا.

وطالب الدكتور عرفة حلمى ممثل لجنة اللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، بعمل اختبار الكفاءة التويفل فى الجامعات الإسلامية حفاظا عليها، وتميم مادة اللغة العربية فى كل السنوات الدراسية، حفاظا عليها من الضعف والاندثار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة