هيئة الرقابة المالية: مدّ مهلة عرض شراء "بسكو مصر" لـ 5 أيام

الخميس، 25 ديسمبر 2014 11:44 ص
هيئة الرقابة المالية: مدّ مهلة عرض شراء "بسكو مصر" لـ 5 أيام شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه بناءً على تقدم شركة كيلوجز الأمريكية وأبراج "كابيتال الإماراتية" بطلب لتعديل عرض شراء أسهم "بسكو مصر"، سيتم مد مهلة العرض للطرفين لمدة خمسة أيام لمصلحة المساهمين، كى تتاح فرصة للمتنافس الآخر بالنظر فى التقدم بتعديل لسعر العرض من عدمه، لافتًا إلى أنه إذا تقدم أحد الشركتين خلال هذه الفترة سيتم مدها 5 أيام أخرى.


وأضاف سامى، لـ"اليوم السابع"، تلقت الهيئة العالمة للرقابة المالية أمس طلب تعديل عرض الشراء المقدم من كيلوجز للاستحواذ على "بسكو مصر" ليصبح السعر 89.86 جنيه للسهم بزيادة 2.009% تقريباً عن السعر المنافس المقدم صباح نفس اليوم من شركتى سفنكس اوبيليسك بى فى، بيسكو انفست للتجارة والاستثمار التابعتين لأبراج الإماراتية بسعر 88.09 جنيه للسهم .


كما تلقت هيئة الرقابة المالية، بعد ظهر أمس، طلب تعديل عرض الشراء المقدم من شركتى سفنكس اوبيليسك بى فى، بيسكو انفست للتجارة والاستثمار.


وأضاف "شريف سامى" أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض – بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة – تعديل شروط إعلان عرض الشراء وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى، على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى. ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء.

ويشترط لقبول إيداع مشروع العرض المنافس أن يكون سعر عرض الشراء نقدياً، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.

الشركة المصرية للأغذية – بسكومصر مقيدة بالبورصة منذ عام 1997 وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تخارجت منها على عدة مراحل فى عام 1997 ثم 2005، كما قام اتحاد العاملين المساهمين ببيع حصته بالبورصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة