وزير التعليم: القرائية أفضل ما فى منظومة التعليم المصرى

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:23 م
وزير التعليم: القرائية أفضل ما فى منظومة التعليم المصرى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن برنامج القرائية هو أفضل ما يتم فى التعليم المصرى الآن، مطالبا مسئولى القرائية ومديرى المديريات ببذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق أهداف البرنامج، قائلا لهم "أنتم تتحملون مسئولية ضخمة وقادرون عليها.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه اليوم بمسئولى القرائية فى المحافظات، وبحضور الدكتورة هناء قاسم مديرة وحدة القرائية، والدكتور أحمد شلبى مستشار اللغة العربية بديوان الوزارة، أنه لا بد من التأكيد على تصويب الخريطة التى كان بها خطأ جغرافى، بعد تسليم جميع التلاميذ الكراسات المصححة بعد تعديل الخريطة.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أنه تم التأكيد على توزيع الأدلة الإرشادية للمعلم مستوى "أ" وكراسة التلميذ مع تصويب أى أخطاء.

من جانبها، قالت هناء قاسم إنه تم تشكيل لجنة من المتخصصين فى اللغة العربية، ممن لديهم القدرة على المراجعة الدقيقة، لافتة إلى أنه تم مناقشة التصور المقترح لكيفية تطبيق البرنامج العلاجى المشار إليه، واقتراح نظام تحفيز لأحسن مدرسة وأحسن معلم، وأحسن تلاميذ تحسنت مهاراتهم فى القراءة والكتابة.

وفى سياق متصل، ناقش الحاضرون آخر المستجدات بكل محافظة عن مسابقة "اقرأ"، وطالبت هناء قاسم مديرى إدارات القرائية بالمحافظات بعرض أهم التحديات والصعوبات التى تواجه تفعيل القرائية بالصفوف الأولى، وتقديم اقتراحات لكيفية التغلب عليها، كما طالبت بعرض نموذج للخطط المستقبلية لكل مديرية حتى شهر مارس 2015 فيما يخص برنامج القرائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة