الزراعة تشكل لجنة بيطرية لفحص 100 ألف رأس ماشية مقدمة من الإمارات

الإثنين، 10 مارس 2014 05:22 م
الزراعة تشكل لجنة بيطرية لفحص 100 ألف رأس ماشية مقدمة من الإمارات صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة عن تشكيل لجان بيطرية تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج، فى إجراءات الفحص البيطرى لصفقة الحيوانات التى قدمتها الإمارات العربية المتحدة هدية للقوات المسلحة بإجمالى 100 ألف رأس ماشية واردة من دولتى البرازيل وأورجواى، تمهيدًا لطرح كميات منها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاك، وجزء يتم توزيعه على صغار الفلاحين، بينما يتم ذبح العجول فى المجازر المعتمدة بالمنافذ الحدودية.

ومن المقرر أن يبدأ وفد من وزارة الزراعة يضم مسئولين من هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج الحيوانى زيارة للبرازيل الخميس المقبل لاستكمال فحص الأبقار التى يتم استيرادها من البرازيل ضمن الصفقة الإماراتية.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إن الشحنة الأولى من الصفقة تصل البلاد الشهر المقبل بإجمالى 12 ألف رأس من الأبقار، وتخضع للإجراءات البيطرية المعتادة ومنها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الأبقار لأغراض الذبيح الفورى فى المجازر الحدودية .

وأوضحت المصادر أنه سيتم استيراد 15 ألف رأس من الأبقار كل 45 يومًا، على أن تضم كل مرحلة من مراحل الاستيراد نوعين من الأبقار الأول يتم تخصيصه للذبح الفورى وعرضه فى المجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيهًا للكيلو، والثانى يضم عجلات عشار لإنتاج الألبان والتربية، ويتم توزيعها على صغار الفلاحين بالمحافظات .

ويصل إجمالى أعداد الأبقار "العجلات العشار"، التى سيتم توزيعها على الفلاحين ما يقرب من 30 ألف رأس، وذلك طبقًا لما تحدده القوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارات المعنية، فيما شددت المصادر على أنه سيتم وضع معايير تضم وصولها للفقراء من الفلاحين أو من لديهم خبرات فى تربية أبقار الألبان.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين شمس الدين

الرد على تصريحات كتائب القسام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الحميد

اتمنى ان تصل هذة الابقار الى الناس الغلابة والمساكين فعلا ف اقاصى الريف المصرى وخاصتا الصع

*****************

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة