حركة الجهاد الإسلامى ترحب بإعلان حكومة التوافق وإنهاء الإنقسام

الإثنين، 02 يونيو 2014 06:28 م
حركة الجهاد الإسلامى ترحب بإعلان حكومة التوافق وإنهاء الإنقسام محمود عباس رئيس فلسطين
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت حركة الجهاد الاسلامى باعلان تشكيل حكومة التوافق الوطنى الفلسطينى.داعية الى سرعة عقد اجتماع الاطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال القيادى البارز فى حركة الجهاد خالد البطش فى تصريح صحفى مساء اليوم:"نرحب بهذه الخطوة باعتبارها مدخلا لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وبداية لتجاوز مرحلة سوداء من تاريخ شعبنا الفلسطينى شكلت غطاء للعدو الصهيونى لمواصلة التهويد والاستيطان والاعتداءات المتكررة".

وعبر عن الأمل أن تساهم هذه الخطوة فى تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات المجلس الوطنى والتشريعى والرئاسة وإعادة الاعمار ورفع المعاناة والحصار عن غزة كمهمة من مهمات حكومة الوفاق.

وقال البطش:"إننا وبصرف النظر عن الملاحظات على طريقة المشاورات والتشكيل لكننا نؤكد على أهمية استكمال المصالحة للوصول إلى إعادة بناء منظمة التحرير ومؤسساتها وهياكلها التنظيمية وإعادة الاعتبار للمشروع الوطنى لتكون مرجعية حقيقية للشعب".

ودعا إلى سرعة عقد اجتماع الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير واتخاذ الخطوات الكفيلة بإصلاح المنظمة وإعادتها لدورها فى تحرير المقدسات وليس إدارة المفاوضات.

وشدد على سرعة إنجاز باقى الملفات المتعلقة إتمام المصالحة وبالذات ملفى الحريات العامة- والمصالحة المجتمعية وتسوية الدماء للحفاظ على الثوابت الفلسطينية وحماية خيار المقاومة والتحرير من خلال استعادة الوحدة الوطنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة