"كونسرتيوم" كورى جنوبى يفوز بعقد تحديث مفاعل نووى تجريبى فى هولندا

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 09:00 ص
"كونسرتيوم" كورى جنوبى يفوز بعقد تحديث مفاعل نووى تجريبى فى هولندا مفاعل نووى ـ صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن اتحاد شركات (كونسرتيوم) كورى جنوبى فاز بعقد تحديث مفاعل نووى للأبحاث وإقامة منشأة بحثية جديدة فى هولندا.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا العقد يمثل أول صفقة لتصدير التكنولوجيا النووية الكورية الجنوبية إلى أوروبا.

وذكرت وزارة العلوم وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتخطيط المستقبلى الكورية الجنوبية أنه بموجب هذا العقد الذى تصل قيمته إلى 19 مليون يورو (8ر25 مليون دولار)، فإن اتحاد الشركات الذى يقوده معهد أبحاث الطاقة الذرية الكورى التابع للدولة سيتم تحديث المفاعل النووى التجريبى فى جامعة ديفلت للتكنولوجيا لزيادة طاقته الإنتاجية من 2 ميجاوات حاليا إلى 3 ميجاوات، إلى جانب إقامة منشأة لجديدة لأبحاث النيترون البارد.

وذكرت وزارة العلوم الكورية إن فوز الكونسرتيوم الذى يقوده معهد أبحاث الطاقة الذرية بالعقد له معنى خاص حيث جاء فى ظل منافسة قوية من مجموعات شركات دولية كبرى منها اتحاد شركات بقيادة شركة أريفا الفرنسية وآخر بقيادة شركة إن.يو.كيه.إم الألمانية وثالث بقيادة إن.آى.إى.كيه.إى.تى الروسية.

وأضافت أن سوق التكنولوجيا النووية الكورية الجنوبية تقتصر حاليا على منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا رغم الجهود المبذولة لتطوير وتحديث هذه التكنولوجيا.

وذكرت أن الفوز بمشروع تحديث المفاعل التجريبى فى هولندا يؤكد أن التكنولوجيا النووية الكورية الجنوبية واحدة من أفضل التكنولوجيات فى العالم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة