الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو إلى موقف موحد من "التهدئة"

الخميس، 17 يوليو 2014 09:11 م
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو إلى موقف موحد من "التهدئة" صورة أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس إلى ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني إزاء "التهدئة" و"المبادرة المصرية" لأنها تعد ضرورة وطنية فلسطينية وعربية ودولية، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة الربط بين التهدئة على الجانبين وفك الحصار البري والجوي والبحري على قطاع غزة.
وشددت الجبهة – في بيان لها اليوم – على ضرورة وجود ضمانات دولية من الأمم المتحدة والدول الخمس الدائمة العضوية لفك الحصار على قطاع غزة بالتوازي المباشر وبذات الوقت مع التهدئة وأخرى عربية وإقليمية لتطبيق "معادلة التهدئة مع فك الحصار ، ووقف سياسة إسرائيل بالاعتقالات والاغتيالات في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن تجربة اتفاق نوفمبر 2012 لم تأت بالتهدئة على الجانبين ووقف الأعمال والحروب العدوانية الإسرائيلية ، حيث تشن إسرائيل الآن الحرب الوحشية الدموية الثالثة على قطاع غزة بعد حرب 2002-2009 وحرب نوفمبر 2012 .. كما أنها لم تأت بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحكومة بنيامين نتنياهو يستخدم التهدئة لكسب الزمن والإعداد للحروب الشاملة الوحشية.
ولفتت إلى أن شروط نتنياهو التي أعلنها أمس لربط التهدئة بنزع سلاح المقاومة مرفوضة جملة وتفصيلا، وتكشف عن شروط وخطط لحرب أخرى قادمة بعد أن اصطدمت حربه الوحشية الجارية بجدار المقاومة دفاعا عن حق شعب غزة بالحياة والبقاء والوجود دفاعا عن صمود الشعب في قطاع غزة ضد الحصار والجوع والعدوان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة