"تموين الإسكندرية": شركات الكروت الذكية سبب تعثر منظومة الخبز

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:42 م
"تموين الإسكندرية": شركات الكروت الذكية سبب تعثر منظومة الخبز هشام سعد الله
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن سبب تعثر منظومة الخبز بالإسكندرية هو شركات الكروت الذكية والتى كانت أضعف من أن تتولى منظومة كبيرة كتلك المنظومة، مؤكدا على أن المنظومة الجديدة أغلقت الحلقة الأخيرة التى كان يتم من خلالها تهريب الدقيق المدعم .

وأشار إلى أن مصر أكبر مستورد للقمح فى العالم، وذلك بسبب سوء إدارة الحكومة فى عهد مبارك وعدم معالجة المشكلة من جذورها، مؤكدا على المنظومة الجديدة تتيح القدرة للسيطرة على كميات الدقيق المطروحة، مضيفا "أن نسبة الدقيق التى توفرت تصل إلى 50% من كميات الدقيق التى كانت مصر تستوردها " بعد أن كانت مصر تستهلك 25% من الخبز كعلف للمواشى .


جاء ذلك خلال ندوة مفتوحة نظمتها نقابة الصحفيين بالإسكندرية، بعنوان " منظومة الخبز والسلع التموينية الجديدة " لإعلان نجاح البروتكول الذى تم توقيعه بين نقابة الصحفيين ومديرية التموين بالإسكندرية، لتوفير بطاقات الخبز للصحفيين، لرفع الضغط عن مكاتب التموين بالمحافظة.

وأكد على أن المنظومة الجديدة أتاحت فرصة التوزيع الجيد لكميات الخبز والدقيق خاصة بالأماكن النائية .

وأشار إلى أن المديرية تحرص على نظام مراقبة جيد على المخابز من خلال شركة الكروت الذكية، لعدم إعطاء فرصة للتلاعب بحصص الخبز بما يعتبر اختلاس من المال العام، إلا أن الشركة مازالت لديها تقصير فى إمداد المديرية بتلك التقارير التى توضح اختلاس المال العام و المكان و التوقيت الذى حدث فيه الاختلاس .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة