نصيحة لكل حامل تنوى السفر.. الطائرة الأكثر آمانا والسيارة خطر

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:11 م
نصيحة لكل حامل تنوى السفر.. الطائرة الأكثر آمانا والسيارة خطر سيدة حامل أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزيد المخاطر التى تتعرض لها السيدة أثناء فترة الحمل ومنها تلك التى قد تصيبها نتيجة السفر، فما هى الوسيلة المناسبة والآمنة أثناء الحمل؟ ومتى يمنع السفر عن الحامل؟

أسئلة يجيب عنها الدكتور صلاح سند أستاذ أمراض النساء والولادة بالقصر العينى قائلا: إن الفترة التى لا يحبذ فيها السفر أثناء الحمل هى الثلاثة أشهر الأولى فقط نظرا لعدم ثبات الحمل بشكل كامل، وزيادة فرص التعرض للإجهاض.

أما فى الشهور التالية فيمنع السفر فى حالة وجود مشاكل بالحمل مثل أمراض المشيمة، أو كيس الماء، أو أى مشاكل مرضية أخرى تتطلب الالتزام بالراحة، وأما غير ذلك فلا يوجد ما يمنع السفر أثناء الحمل.

وعن وسيلة المواصلات المناسبة للسفر يقول سند إن من المهم الالتزام بالوسيلة الأكثر ثباتا، وعلى عكس ما هو شائع فالطائرة تعد من أفضل الوسائل الآمنة، وخاصة مع التصميمات الحديثة للطائرات والتى تتلاشى فيها مشكلة ضغط الهواء، يليها السفر بالقطارات ثم السيارة، والتى تعد الأقل أمانا نظرا لكثرة حركتها وعدم ثباتها.

ويؤكد سند على ضرورة التحرك والوقوف على الأقدام كل ساعتين أثناء السفر أى كانت الوسيلة المستخدمة، وذلك لتجنب التعرض لتجلطات الأطراف والقدمين.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة