الأردن يدعو لحشد طاقات الأمة وإمكاناتها لوقف العدوان على غزة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 03:05 ص
الأردن يدعو لحشد طاقات الأمة وإمكاناتها لوقف العدوان على غزة ناصر جودة وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأردن أمس الثلاثاء إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد كأولوية قصوى، لحشد طاقات الأمة وإمكاناتها لوقف العدوان الإسرائيلى الغاشم فورا، وحماية أبناء الشعب الفلسطينى من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية، التى تستهدف المدنيين من أطفال وشيوخ ونساء على حد سواء.

جاء ذلك فى مداخلة لوزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة، أمام الاجتماع الاستثنائى الموسع لمنظمة التعاون الإسلامى على مستوى وزراء الخارجية فى جدة برئاسة وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل، رئيس الدورة ال41 لمجلس وزراء خارجية المنظمة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء أمس الثلاثاء .

وقال جودة إن ما تقوم به إسرائيل يعد خرقا واضحا ليس للقانون الدولى الإنسانى فحسب وإنما لكافة القيم الإنسانية والمباديء الأخلاقية..مؤكدا على أن الأردن وانطلاقا من ارتباطه العضوى بالشعب الفلسطينى وبقضيته العادله لم ولن يألو جهدا للدفاع عن حقوقه وسيستمر بتوظيف كافة إمكاناته للذود عنه أمام ما يتعرض له من هجمة شرسة.

وأشار إلى أن الأردن بذل ومازال جهودا كبيرة فى التفاوض والتنسيق المكثفين مع أعضاء مجلس الأمن الدائمين ومع بعثة فلسطين ومع المجموعات السياسية فى منظمة الأمم المتحدة لإبراز الموقف الأردنى والعربى من تطورات العدوان ولتمكين المجلس من تبنى موقف واضح وفعال من شأنه أن يضع حدا للعدوان الغاشم وأن يوقف نزيف الدم الفلسطينى .

وعرض جودة لمساعى الأردن بالتعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة لتبنى قرار فى مجلس الأمن وضعه باسم هذه الدول جميعها باللون الأزرق يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من غزة ومعالجة دائمة لجذور المشكلة ورفع الحصار عن هذا القطاع الأبى .

وأكد دعم الأردن لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار واحترامه بشكل كامل استنادا للمبادرة المصرية والجهود التى يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وأية جهود أخرى تهدف لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطينى ووقف استهداف المدنيين الأبرياء فى أى مكان واحترام قواعد القانون الدولى الإنساني.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع على كافة الصعد والمستويات لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والاستجابة لنداءات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية العاملة فى قطاع غزة لا سيما الأونروا.

ولفت إلى أن التصعيد الإسرائيلى الخطير يتزامن مع استمرار الإجراءات إلاسرائيلية الأحادية اليومية والمستمرة بما فيها اعتداءات تستهدف القدس الشرقية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك ، حيث يتصدى الأردن يوميا لهذه الاعتداءات من منطلق الرعاية الهاشمية التاريخية للقدس ومقدساتها التى يتولاها الملك عبد الله الثانى .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة