معالج نفسى يقدم طريقة ذهبية لحل الخلافات الزوجية

السبت، 16 أغسطس 2014 12:03 ص
معالج نفسى يقدم طريقة ذهبية لحل الخلافات الزوجية زوجان يتشاجران – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشجار والخلاف، بهارات الحياة الزوجية، ولكن هناك حدود لها وعلى الطرفين أن يتعلما كيف يتعاملان مع المشكلات وعدم المبالغة فى نتائجها، هذا ما أوضحه الدكتور محمد رمضان، المعالج النفسى ومنسق البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، موضحا أن هناك بالفعل طرق نفسية ومخارج سلوكية كثيرة تجنبك المشكلة وتمكنك من تفاقمها وسرعة حلها .

وينصح "د.محمد"الزوجين قائلا: "فى حال حدوث المشكلة فعليا فلا تتسرعا و تتخذا قرارا أهوج غير مسئول بل استخدما الأسلوب السلوكى العقلى الهادئ فى حل المشكلات و الذى ينحصر فى مراحل حقيقة سلوكية، وهى اكتشاف ووضع اليد على نقطة الخلاف، والبحث عن المسببات المؤدية لهذا لخلاف، وعدم الاكتفاء بمخرج واحد للأزمة، فكل مخرج هو بمثابة طوق النجاة لذا وجب احترام كل مخرج.

ويضيف يجب على كل زوجين حل خلافاتهم بهدوء وبأسلوب راقى و مهذب من خلال المناقشة الهادئة الإيجابية و الابتعاد عن العنف والصوت المرتفع و الإهانة و كذلك الابتعاد عن الأسلوب و الكلمات الاستفزازية".

ومحاولة احتواء كل طرف للآخر من الناحية النفسية ومراعاة مشاعره و الابتعاد عن الأساليب أو الكلمات الجارحة أو المعايرة و ما إلى ذلك، وبهذا نتخلص من الخلاف بأقل اختلافات، حيث يكون لدينا الكثير من المخارج الواقعية ويكون لدينا فرصة للاختيار فيما بينهم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالي:health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة