المتهم بمحاولة تفجير مركب نيلى يعترف: انضممت للإخوان قديما وأميل إلى الفكر الجهادى.. وتعرفت على شخص أثناء مشاركتى بمسيرات الجماعة أقنعنى بتنفيذ عمليات تخريبية وأعطانى متفجرات.. والنيابة تحبسه 15 يوما

الإثنين، 18 أغسطس 2014 04:18 م
المتهم بمحاولة تفجير مركب نيلى يعترف: انضممت للإخوان قديما وأميل إلى الفكر الجهادى.. وتعرفت على شخص أثناء مشاركتى بمسيرات الجماعة أقنعنى بتنفيذ عمليات تخريبية وأعطانى متفجرات.. والنيابة تحبسه 15 يوما صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر محمد حمودة، وكيل أول نيابة العجوزة، تحت إشراف المستشار أحمد المصرى مدير النيابة، بحبس عامل لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض عليه وبحوزته قنبلة بدائية الصنع كان ينوى تفجيرها بأحد المراكب النيلية، وإرسال المضبوطات إلى المعمل الجنائى لفحصها.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم ويدعى "أحمد.م" 44 سنة, عامل بشركة تعمل فى إنتاج الكبريت، حيث أكد المتهم أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين منذ فترة كبيرة، واعترف بحيازته للمضبوطات التى عثر عليها بحوزته وقت ضبطه محاولا تفجير مركب نيلى على الكورنيش.

كما أكد المتهم أمام النيابة أنه يشارك فى المسيرات التى تنظمها جماعة الإخوان، وأنه تعرف على شخص فى المسيرات يسكن بمنطقة إمبابة قام بإعطائه تلك المواد المتفجرة لاستخدامها فى أعمال عنف.

وأضاف المتهم أنه لم يشارك فى أعمال العنف التى وقعت منذ 30 يونيو 2013، ولكنه كان يشارك فى المسيرات التى تدعو إليها الجماعة، واعترف بحيازته للقنابل التى ضبطت داخل منزله وأن المتهم الثانى فى القضية هو من قام بإعطائه تلك القنابل، وأقنعه بتنفيذ عمليات تخربيبة داخل البلاد.

وأشار المتهم إلى أنه يميل إلى الفكر الجهادى، ووقت الحادث كان فى طريقه لإلقاء القنبلة على مركب نيلى موجود بمحيط ميدان الكيت كات على كورنيش النيل إلا أن المواد انفجرت قبل وصوله إلى مكان التنفيذ، وألقت أجهزة الأمن القبض عليه بعدها مباشرة.

من جهتها أمرت النيابة بحبس المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه، كما أمرت النيابة بإرسال المضبوطة إلى المعمل الجنائى لفحصها، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الثانى المحرض على الواقعة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة