اعتصامات مناهضة لشركات التبغ الغربية فى بعض المدن الروسية

الإثنين، 04 أغسطس 2014 11:00 م
اعتصامات مناهضة لشركات التبغ الغربية فى بعض المدن الروسية تبغ خام "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدة مدن روسية، منها كراسنودار وساراتوف وسانت بطرسبورج، اليوم الاثنين، اعتصامات مناهضة لشركات التبغ الغربية.

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ـ تاس " اليوم الاثنين أن المعتصمين يرون أن حصة الشركات المتعددة الجنسيات فى سوق التبغ الروسية تفوق 90%، وأن الميزانية الروسية تخسر نحو 500 مليار روبل "حوالى 14 مليار دولار" سنويا بسبب تدنى الضريبة على استيراد التبغ.

وقال رومان بليوتا رئيس المنظمة الاجتماعية "الاتحاد الأرثوذكسي" التى نظمت الاعتصام عند مبنى شركة "فيليب موريس كوبان" فى كراسنودار: "إن الشركات المتعددة الجنسيات تنتج فى روسيا سجائر أقل جودة مما تنتجه فى الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى"، لافتا إلى أن "تدخين مثل هذه السجائر يزيد من الخطر على الصحة بمقدار الضعف أو ثلاثة أضعاف".

وأعرب بليوتا عن ثقته فى أن المصنعين الغربيين يضيفون إلى السجائر مكونات خاصة تسبب الإدمان بعد فترة قصيرة من التدخين، وتشير "إيتار ــ تاس" إلى أن المعتصمين فى ساراتوف طالبوا بنقل مصنع مملوك لشركة "بريتش أمريكان توباكو" إلى خارج المدينة.

وقالت الناشطة جالينا أندرياكوف: "ليقع بعيدا عن الناس وليس فى وسط المدينة، حتى يتنفس الجميع"، وأضافت :" أنا لا أدخن، وزوجى لا يدخن، ولكننا مدخنون سلبيون " . وتابعت : "عندى طفل صغير يعانى الحساسية وبدأ يعانى التهاب الشعب الهوائية عندما انتقلنا إلى هنا"، لافتة إلى أن "هذا الأمر لا يحتمل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة