"السيسى" ورئيس جنوب أفريقيا يؤكدان أهمية وقف تمويل الجماعات المسلحة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 11:18 ص
"السيسى" ورئيس جنوب أفريقيا يؤكدان أهمية وقف تمويل الجماعات المسلحة الرئيس السيسى ورئيس جنوب أفريقيا
القاهرة - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى قبيل مغادرته نيويورك، برئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التطورات فى ليبيا، حيث توافقت وجهات النظر حول خطورة الوضع وتداعياته السلبية على دول الجوار.

وأكد الجانبان على أهمية وقف إمدادات السلاح والمال إلى الجماعات المسلحة، والعمل المشترك من خلال الاتحاد الأفريقى حتى يتسنى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للوضع فى قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس زوما عن تقديره لدور مصر فى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والعمل على تثبيته، فضلا عن اضطلاعها بالمفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

من جانبه، استعرض الرئيس السيسى الخطوات التى تتخذها مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والتحضير لمؤتمر إعادة الإعمار، وأعرب عن الأمل فى نجاح المفاوضات بين الجانبين بما يؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيسين اتفقا كذلك خلال اللقاء على تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات، وأن يتم الإعداد الجيد بين وزارتى خارجية البلدين لزيارة رئيس جنوب أفريقيا القادمة إلى مصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة