"الشوبكى": حديث أوباما مع السيسى يؤكد سقوط الإخوان من اهتمامات العالم

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 11:32 ص
"الشوبكى": حديث أوباما مع السيسى يؤكد سقوط الإخوان من اهتمامات العالم عمرو الشوبكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو الشوبكى مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الأمريكى باراك أوباما، يؤكد أن مشروع الإخوان لهدم المسار الديمقراطى قد فشل، لاسيما عقب تعامل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبرى مع السيسى فى نيويورك يؤكد أن هناك اعترافا دوليا بالوضع الحالى وهذا يدل على أن موضوع دعم هذه الدول للإخوان قد انتهى.


وأضاف الشوبكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حجج الإخوان ومشروعهم فى هدم المسار السياسى بمصر فشل تماما، وأن اللقاء يؤكد أن الموقف الأمريكى يقر بالأمر الواقع، مع التباين بين البلدين فى بعض القضايا، والتوافق فى قضايا عديدة، لاسيما أن هذا اللقاء أكد أنه لا يوجد لدى الولايات المتحدة الأمريكية أى رفض للمسار الحالى.

وأكد أن الإخوان سقطوا من اهتمامات العالم تماما، والقضايا التى تحدث فيها أوباما مع السيسى تؤكد ذلك، حيث إنه طالب بالإفراج عن بعض صحفيى الجزيرة، ولم يطلب الإفراج عن الرئيس الأسبق محمد مرسى أو القيادات البارزة بجماعة الإخوان.


وأشار الشوبكى إلى أن موقف الإخوان من أمريكا خلال الفترة المقبلة سيكون متذبذبا، حيث إن مواقف الإخوان متقلبة دائما، وقد تأخذ موقف معادى من أمريكا، ولكن ليس على طول الوقت، ولن تتوقف عن نفاق الإدارة الأمريكية ومحاولة التصوير أنها المشروع البديل فى المنطقة العربية.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة