مدير "إنقاذ النوبة": زيادة ميزانية الصندوق لـ168 مليون جنيه

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:05 م
مدير "إنقاذ النوبة": زيادة ميزانية الصندوق لـ168 مليون جنيه الدكتور أحمد صالح مدير عام صندوق إنقاذ آثار النوبة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد صالح، مدير عام صندوق إنقاذ آثار النوبة، إن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، وافق على زيادة ميزانية الصندوق بمبلغ 148 مليونًا و325 ألف جنيه للعام 2015/2014، وبذلك تصل الميزانية الحالية 168.325، بعد أن كانت 20 مليون جنيه.

وأضاف "صالح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أرسل مذكرة للدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، يطالبه فيها بزيادة الميزانية، موضحًا أن الدكتور ممدوح، أرسل بدوره مذكرة يطلعه على الوضع الحالى، ويطالبه برفع الميزانية.

وأوضح "صالح"، أنه عقب اطلاع وزير التخطيط على المذكرة، وأسباب هذه المطالبات، وافق على زيادة الميزانية، إذ إن صندوق إنقاذ النوبة ينفق على عدد كبير من المواقع الأثرية، منها متحف الحضارة، والذى يحتاج إلى 150 مليون جنيه، كذلك متحف النوبة، وأبوسمبل.

ولفت "صالح"، إلى أنه فور توليه مسئولية الصندوق منذ 3 أشهر طالب برفع ميزانية الصندوق لتصل إلى 168 مليون جنيه حتى يوفى بالتزاماته المالية عن المشروعات والأماكن التابعة له، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 159 مليون جنيه من الميزانية الجديدة للمتحف القومى للحضارة بالفسطاط، و5 ملايين جنيه لمتحف النوبة، و1.5 مليون جنيه للمعابد الصخرية و1.3 مليون جنيه لمعبدى أبوسمبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة