دراسة إيطالية: الأفكار الداعية للكراهية بفيس بوك تضر عقل المستخدمين

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:44 م
دراسة إيطالية: الأفكار الداعية للكراهية بفيس بوك تضر عقل المستخدمين متصفح للإنترنت – أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزى مستخدم مواقع التواصل الاجتماعى خاصة "فيس بوك"، هل تتعرض لقراءة المحتويات المفعمة بالكراهية والخوف من الأشخاص ذوى الاتجاهات العنصرية أو المثليين أو كارهى الفتيات على سبيل المثال على فيس بوك؟، إذا كنت كذلك فاحذر، فإن هذا القدر من الكراهية والعنف يؤثر سلبا على عقلك ويضر خلايا المخ على المدى الطويل.

ووفقا لدراسة إيطالية حديثة، فإن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى على الإنترنت قد يهدد ذاتيتك وسلامتك النفسية بعدة طرق، ويزيد التعرض لسلوكيات هجومية، لما لخطاب الكراهية من خطر ضار على سلامة القوى العقلية للعديد من المتصفحين.

وفقا للباحثين، فإن العديد من الآراء وجدت على الإنترنت يمكن أن تعرض الناس للأفكار التى تتحدى نظرتهم إلى العالم، وتجعلهم يشعرون بأنهم أقل، وعندما تشمل الآراء المحتويات المفعمة بالكراهية، الإساءة لهم، كما يعرض التواصل المباشر الأفراد لتدهور الثقة فى الآخرين خاصة فى بلدان أخرى، وبالتالى إعاقة العلاقات.

وتشير هذه النتيجة إلى ضرورة تحديث السياسات مواقع الشبكات الاجتماعية" ضد خطاب الكراهية والسلوكيات العدوانية، وبالفعل طلب عدد متزايد من جماعات الدعوة، التركيز بشكل خاص على الكراهية على أساس العرق.

يذكر أن بعض الأبحاث السابقة قد أشارت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى قد تؤثر على سعادة الأشخاص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة