أسرة مرسى تشيع جثمان حماه من مسجد الهداية بعين شمس.. أولاد الرئيس الأسبق وفريق من قناة الجزيرة يحضرون الجنازة.. ودفاع المعزول: من حقه حضور عزاء والد زوجته.. وفقيه قانونى: الاعتبارات الأمنية تصعب حضوره

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 07:02 م
أسرة مرسى تشيع جثمان حماه من مسجد الهداية بعين شمس.. أولاد الرئيس الأسبق وفريق من قناة الجزيرة يحضرون الجنازة.. ودفاع المعزول: من حقه حضور عزاء والد زوجته.. وفقيه قانونى: الاعتبارات الأمنية تصعب حضوره جانب من الجنازة
كتب أحمد عرفة - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيعت قيادات جماعة الإخوان مساء اليوم جثمان حما الرئيس الأسبق محمد مرسى من مسجد الهداية بعين شمس، إلى مدافن القطامية بالقاهرة، حيث وصل جثمان والد زوجة الرئيس الأسبق محمد مرسى "نجلاء على محمود"، إلى مسجد الهداية القريب من محطة مترو عين شمس، وذلك لأداء صلاة الجنازة وتشييع الجثمان، وسط تواجد عدد كبير من قيادات الإخوان، فيما لوحظ دخول فريق من قناة الجزيرة مع الجثمان إلى داخل المسجد، لتغطية تشييع الجنازة.

وحضر الجنازة أولاد الرئيس الأسبق أحمد محمد مرسى، وأسامة محمد مرسى، بجانب عدد من أهالى والد زوجة الرئيس الأسبق محمد مرسى "نجلاء على محمود"، صلاة الجنازة، وتم تشييع الجنازة من المسجد القريب من محطة مترو عين شمس، بحضور عدد كبير من قيادات الإخوان .

ومن جانبه، قال محمد الدماطى المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن الدكتور محمد مرسى إنه طبقا للقانون يجوز خروج الرئيس الأسبق لحضور عزاء حماه، لاسيما أن المتوفى من أقارب الدرجة الأولى، موضحا فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار يخرج من وزارة الداخلية.

فيما أكد محمد طوسون رئيس اللجنة القانونية لجماعة الإخوان أنه من الصعب السماح للدكتور محمد مرسى حضور جنازة حماه غدا السبت، مشيرا إلى الاعتبارات الأمنية تصعب من خروجه من السجن لحضور العزاء.

وقال طوسون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مرسى لا يمكن أن يحضر جنازة حماة المقررة له غدا، لأن خروجه يتطلب إجراءات أمنية مشددة لحضور العزاء.

وفى نفس السياق، قال عصام الإسلامبولى الفقيه القانونى إن خروج الرئيس المعزول محمد مرسى لحضور عزاء أو جنازة حماه، يخضع لتقديرات وزارة الداخلية التى تضع الاعتبارات الأمنية فى اعتبارها.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حضور مرسى لعزاء والد زوجته يتطلب طلبا منه هو من فريق دفاعه، ثم موافقة من الداخلية، مرجحا أن لا تقبل الداخلية الطلب نظرا للاعتبارات الأمنية الشديدة التى يتطلبها خروجه لحضور العزاء أو الجنازة.


أخبار متعلقة..

وصول جثمان حما "مرسى" إلى مسجد الهداية بعين شمس لصلاة الجنازة عليه


عائلة "حما" مرسى وقيادات الإخوان ينهون صلاة الجنازة عليه بعين شمس









مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الله يرحمه لو كان حقيقى متوفى

الله يرحمه لو حقيقى و موش زى أفلام بتوع رابعه اللى الجزيره كانت بتذيعها

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

فريق من قناة الجزيرة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

كلنا سنحضر جنازته بعد إعدامه

كلنا سنحضر جنازته بعد إعدامه .

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

تبقا مصيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الهوارى

مايكنش احمد عرابى الى مات =عقبال طوسن والدماطى =وفريق اللعب لقناو الخنزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

طالبه من جامعه القاهرة

الله مايسامحه أبدا

عدد الردود 0

بواسطة:

طالبه من جامعه القاهرة

الله مايسامحه أبدا

عدد الردود 0

بواسطة:

طالبه من جامعه القاهرة

الله مايسامحه أبدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة