أشهر المعلومات الخاطئة المنتشرة عن الزهايمر

السبت، 06 سبتمبر 2014 07:17 م
أشهر المعلومات الخاطئة المنتشرة عن الزهايمر زهايمر - أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزهايمر من الأمراض الحديثة نسبيا، فقد تم اكتشافه عام 1904 على يد العالم الألمانى الويس الزهايمر، وقد ساهمت إصابة رئيس الولايات المتحدة الأسبق رونالد ريجان بالزهايمر فى انتشار معلومات عن هذا المرض عالمياً، وتصل نسبة الإصابة بالزهايمر بالولايات المتحدة إلى 4.5 مليون شخص، وحسب الدراسات فإن متوسط حياة الإنسان بعد الإصابة بهذا المرض هى 8 سنوات.

ويقول الدكتور خالد حلمى استشارى الأمراض النفسية والعصبية وأمراض الشيخوخة، إنه على الرغم من أن مرض الزهايمر تم اكتشافه منذ فترة، وهو من أمراض كبار السن والتى ترتبط بضعف الذاكرة، وبسبب ضعف الأبحاث والمعلومات عن هذا المرض، فإن هناك العديد من الشائعات التى تنتشر عن هذا المرض ومنها:

1.يصيب كبار السن فقط: من المتعارف عليه أن الزهايمر مرض يصيب كبار السن من عمر 65- 75 إلا أن هذا لا يستثنى منه صغار السن والشباب، فهو يصيب أشخاص فى عمر الثلاثينات.

2.النسيان أمر طبيعى مع التقدم فى العمر:يعتقد البعض أن النسيان من الأمور الطبيعية والتى من الطبيعى أن تحدث مع التقدم فى العمر، إلا أن هذا غير صحيح، فالتقدم فى العمر لا يعنى تدهور الحالة العقلية للإنسان، بل هناك عوامل أخرى تحدد تلك الإصابة ومنها التغذية والرياضة.

3.ليس أمر خطير: الزهايمر ليس أمرا خطيرا، وهو أمر مرتبط بفقدان الذاكرة، إلا أن هذا غير صحيح، فالزهايمر هو مرض يقتل خلايا المخ بالبطىء، وبعد فترة يموت المخ تماما، ويكون الزهايمر سبب فى وفاة الإنسان.

4.لا يوجد علاج نهائى للزهايمر: حتى الآن لا يوجد علاج نهائى للازهايمر، ولكن الطرق العلاجية المتواجدة هى لوقف توقف تطور الحالة، ولا تزال الأبحاث والدراسات تبحث عن السبب الرئيسى لتلك الإصابة حتى يتم التعامل معها.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة