بعد إعلان نتائج الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. نتائج الدورين تحقق أقل نسبة نجاح فى تاريخ الأزهر بـ69%.. رئيس قطاع المعاهد: مواجهة الغش الجماعى سبب تراجع النتائج.. ويؤكد: بدأنا عملية إصلاح التعليم

السبت، 06 سبتمبر 2014 11:45 م
بعد إعلان نتائج الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. نتائج الدورين تحقق أقل نسبة نجاح فى تاريخ الأزهر بـ69%.. رئيس قطاع المعاهد: مواجهة الغش الجماعى سبب تراجع النتائج.. ويؤكد: بدأنا عملية إصلاح التعليم امتحانات الثانوية الأزهرية ـ أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة الدور الثاني، للثانوية الأزهرية، لعام 2013-2014، بنسبة نجاح للدورين الأول و الثانى بلغت 69.36%، مرجعا سبب انخفاض النتيجة هذا العام عن الأعوام السابقة، للتصدى لظاهرة الغش الجماعى، والتسيب داخل اللجان.

وأشار أن انخفاض نسب النجاح بالقسم العلمى يعود إلى عدم دخول الطلاب الامتحان بعد تشديد اللجان، مشيرا إلى أنه تم تضبط عدد من الأشخاص يؤدون الامتحانات بدلا من الطلاب بالقسم العلمى فى عدد من المحافظات منها كفر الشيخ.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات صحفية، عقب اعتماد النتيجة، أن الأزهر الشريف بدأ عملية إصلاح التعليم منذ أن تولى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شياخة الأزهر، لافتا إلى أنه بدأ العمل بلجان إصلاح التعليم فى الأزهر منذ عام تقريبا، مضيفا نحن نحافظ على التراث ولا نحذف شيئا منه ولكن ننظمه.

ووجه رسالة للطلاب فى العام القادم: "احرصوا على الحضور فلم تبنى المعاهد الأزهرية لتكون خاوية، فنحن خدم لكم، ونعترف بأخطائنا وسنعمل وسنجتهد"، متسائلا: "الطالب الذى يحول من الأزهر إلى التربية والتعليم لا يعرف ولى أمره أن الدراسة فى الأزهر تدرس المواد الشرعية ثم بعد ذلك يتحجج بصعوبة المواد ويطلب نقله".

وأشار إلى أن سن القبول فى المرحلة الابتدائية تقبل فى سن أقل من التربية والتعليم وبعدها يحول لنجله ليستفيد بفارق العام، مشددا على أن الذى يريد أن يحول من الأزهر إلى التربية والتعليم سيندم بعد ذلك.

وأشار إلى إن عدد الطعون هذا العام بلغت 26 ألف طعن فى نتيجة امتحانات الثانوية، تقدم بها 6 آلاف طالب، وبلغت نسبة الزيادة فى الطعون هذا العام 15%.


أخبار متعلقة

إعلان نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 69%










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة