بالكاريكاتير.. أصعب قرارات موسم "السُبات الشتوى".. أبرزها معاناة الاستغناء عن البطانية وغسل "المواعين" خلال الفصل البارد..وفتح الشبابيك والخروج من تحت "دش" دافئ..وقصص الحب ترتبط بخلع "الجاكيت" للحبيبة

السبت، 10 يناير 2015 03:11 م
بالكاريكاتير.. أصعب قرارات موسم "السُبات الشتوى".. أبرزها معاناة الاستغناء عن البطانية وغسل "المواعين" خلال الفصل البارد..وفتح الشبابيك والخروج من تحت "دش" دافئ..وقصص الحب ترتبط بخلع "الجاكيت" للحبيبة الاستغناء عن "البطانية" من أصعب قرارات الشتاء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأتى الشتاء ومعه العديد من التفاصيل التى تربطنا به، بداية من الجو الرومانسى الذى يستغله الفنانون و"الحَبّيبة"، وحتى خطوط الموضة العالمية التى تستغل الفصل البارد، لإطلاق أبرز ما لديها، ولكن على هامش هذه التفاصيل البارزة تستقر العديد من المشاكل التى تبدو صغيرة، ولكن اتخاذ قرار تنفيذها بمثابة حرب شرسة يخوضها كل شخص يوميا مع نفسه ليتمكن من مواصلة الحياة مع برد الشتاء.

1- الخروج من تحت البطانية

فى فصل الشتاء يعتبر قرار الخروج إلى الحرب أسهل كثيرًا من قرار الخروج من تحت البطانية إلى العمل صباحا بعد ليلة دافئة، الاستمرار لساعات من النعيم بدفء البطانية والذى ربما يصاحبه هواء المدفأة أو التكييف الساخن داخل الحجرة مغلقة النوافذ يحول ساعات النوم إلى لحظات خارج إطار العالم الذى تضربه قسوة البرد، ويجعل لحظة الخروج من هذا العالم إلى أرض الواقع قرارًا يصعب على الجميع.

فى فصل الشتاء قرار صعب- 2015-01 - اليوم السابع ترك البطانية فى فصل الشتاء قرار صعب

2- ترك دش دافئ

بعيدا عن صعوبة قرار الدخول بقدميك إلى المياه والحصول على دش فى ظل هذا الجو البارد.. يعد القرار الأصعب بالتأكيد هو ترك هذا الدش الدافئ بعدما تعتاد على المياه الدافئة وتتصاعد خيوط البخار لتملأ الحمام المغلق بدفء له مذاق خاص قرار البعد عنه وتركه يعد واحدا من أصعب قرارات الشتاء على الإطلاق.

الدش الدافئ ينقلك إلى عالم آخر- 2015-01 - اليوم السابع
الدش الدافئ ينقلك إلى عالم آخر

قرار الدخول إلى الحمام- 2015-01 - اليوم السابع
قرار الدخول إلى الحمام

3- الإقبال على غسل المواعين

فى حياة كل ربة منزل هناك العديد من القرارات الصعبة التى يتوجب عليها اتخاذها يوميا.. ولكن مع بداية فصل الشتاء تتضاءل قائمة هذه الأشياء بأكملها أمام قرار غسل المواعين، والوقوف فى مواجهة الصابون والمياه لفترة تكون هى الأطول فى اليوم تقريبا.

 المعاناة اليومية لكل سيدة- 2015-01 - اليوم السابع
المعاناة اليومية لكل سيدة

4- فتح الشباك

أبعد عن الشباك وغنى له.. هذه هى القاعدة الأهم فى التعامل مع الشباك خلال فصل الشتاء.. فى بعض المنازل تحدث قرعة على من سيتولى عملية فتح الشباك أو جمع الملابس المعلقة على الحبال، وفى منازل أخرى تقع المشكلة الأكبر على عاتق المدخنين، وخصوصا ممن لديهم أطفال، فتدخين السيجارة يحتاج إلى الخروج إلى البلكونة أو الشباك أيهما أسهل، ولذلك يعد التدخين المشكلة الأهم والأكبر بالنسبة لهم.

5- تغيير الملابس

سواء كانت ملابسك أم ملابس طفلك، خلع فى الملابس فى أيام الشتاء القارصة التى نعيش أجواءها حاليا يوازى التفريط فى أهم الأشياء لدينا، ولذلك تغيير الملابس هو قرار صعب، والدخول فى معركة مع أحد أطفالك لتغيير ملابسه وتحمل كل ما ستتقبله من ضرب وتخبيط هو قرار لا يقل خطورة وصعوبة.

6- استخدام "الشطاف"

الشطاف فى الشتاء هو شر لابد منه، لا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن علاجه فى معظم الأحوال، هناك بعض الأنواع الحديثة التى تجمع بين المياه الساخنة والباردة، ولكنها مازالت غير منتشرة بالشكل الكبير.

الشطاف مغامرة غير محمودة العواقب- 2015-01 - اليوم السابع
الشطاف مغامرة غير محمودة العواقب

قرار استخدام الشطاف- 2015-01 - اليوم السابع
قرار استخدام الشطاف

7- خلع الجاكيت لحبيبتك

هذا المشهد الرومانسى الذى ظهر أكثر من مرة على شرائط الفن السابع عندما تفاجأ الفتاة بسوء الطقس فيقوم حبيبها بخلع الجاكيت الذى يرتديه هذا المشهد لم يعد مألوفًا مع الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة الآن، وأصبح هذا القرار أهم كثيرًا من قرار تحويل قصة الحب إلى قصة زواج، أو أخذ قرار إستراتيجى بشراء شقة أو خلافه، القرار الأهم الآن فى أى قصة حب هو قرار خلع الجاكيت فى لحظة برد.



موضوعات متعلقة..

بالصور..طبق "الشوربة" فى الشتاء ضيف عزيز حول العالم.. فى مصر العدس بالشعرية والصين "الخضار" بدون ملح.. وفى المكسيك "القرع العسلى بالجنزبيل" وفى شوارع الشانزلزية "شوربة الكريمة بشرائح البصل"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة