سيدتان تتقدمان للترشح لخوض انتخابات الرئاسة فى السودان

الأحد، 11 يناير 2015 09:34 م
سيدتان تتقدمان للترشح لخوض انتخابات الرئاسة فى السودان فاطمة عبد المحمود المرشحة لانتخابات الرئاسة السودانية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب الاتحادى الديمقراطى الاشتراكى بالسودان، ترشيحه للدكتورة فاطمة عبد المحمود مرشحة عن الحزب لمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها فى 13 إبريل المقبل.

كما أعلنت السيدة محاسن عبد الوهاب، تقدمها للترشح لمنصب الرئاسة كمرشحة "مستقلة"، والدكتور عباس محمد سراج ترشحه "كمستقل" لمنصب الرئاسة، وذلك لخوض الانتخابات المقبلة.

وسحب المرشحون استمارات الترشح من اللجنة المختصة بالمفوضية القومية للانتخابات بمقرها بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم الأحد.
وقال مسؤول دائرة السجل الانتخابى واللجان الفنية بالمفوضية القومية للانتخابات بالسودان الهادى محمد أحمد - فى تصريح اليوم الأحد - إن اللجنة المختصة بقبول طلبات الترشيح ستكون فى حالة انعقاد على مستوى المفوضية واللجان العليا فى الولايات ابتداءً من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، حتى 17 يناير الجارى وفق الجدول الزمنى المعد فى هذا الشأن.

وأوضح محمد أحمد، أن الشيكات التى تتسلمها المفوضية من المرشحين هى عبارة عن "أمنية" وليست رسومًا، حيث يتم تقديم شيك بمبلغ عشرة آلاف جنيه لمنصب الرئيس ترد فى حالة حصول المرشح على 10% أو أكثر من الأصوات، بينما تذهب لصالح الدولة فى حالة حصوله على أقل من الأصوات.
وتبلغ "الأمنية" لقائمة المرأة والأحزاب للمرشح 100 جنيه تنطبق عليها نفس شروط أمنية مرشح رئاسة الجمهورية.

ومن ناحية أخرى، أكدت المفوضية القومية للانتخابات فى السودان أن طلب ترشيح عمر البشير لرئاسة السودان، الذى تسلمته صباح اليوم الأحد بقاعة الصداقة، تحت الفحص حاليًا للتأكد من استيفائه شروط الترشيح، ومن ثم يتم إعلان قبوله من عدمه.

وفتحت المفوضية اليوم الأحد باب الترشيح للانتخابات العامة بالبلاد لكل المستويات -الرئاسة والبرلمان والمجالس التشريعية الولائية- فى أنحاء السودان كافة ، وتستمر حتى الـ 17 من يناير الحالى وفق الجدول الزمنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة