بعد 48 ساعة من اجتماع الأحزاب لتشكيل قائمة موحدة.. الوفد المصرى يعقد سلسلة اجتماعات على مدار الأسبوع لاستكمال المشاورات.. التقى 19 حزبا السبت و"صحوة مصر" الأحد ويجتمع بهم مجددا الثلاثاء لوضع المعايير

الإثنين، 19 يناير 2015 01:42 م
بعد 48 ساعة من اجتماع الأحزاب لتشكيل قائمة موحدة.. الوفد المصرى يعقد سلسلة اجتماعات على مدار الأسبوع لاستكمال المشاورات.. التقى 19 حزبا السبت و"صحوة مصر" الأحد ويجتمع بهم مجددا الثلاثاء لوضع المعايير الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، سلسلة من الاجتماعات خلال الـ48 ساعة الماضية، سعياً لتكوين قائمة وطنية يستكملها على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين للوصول إلى نقاط اتفاق جديدة بين هذه الأحزاب.

البداية كانت مساء السبت الماضى، حيث اجتمع 20 حزباً سياسياً بمقر حزب الوفد من بينهم حزب التجمع وحزب الغد وحزب الكرامة وحزب حماة الوطن، لبحث إمكانية إعداد قائمة وطنية موحدة، استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرؤساء الأحزاب بضرورة توحيد الصف، وإنقاذ الحياة الحزبية.

وفى مساء الأحد، اجتمع عدد من قيادات الوفد المصرى بالمهندس خالد يوسف، ممثلاً عن قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى، واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تشكيل لجنة من بين قيادات التحالفين لوضع معاير اندماج قوائم التحالفين خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.

ومن المقرر أن تجتمع الأحزاب الـ20 المشاركة فى اجتماع تشكيل القائمة الموحدة، مرة أخرى غداً الثلاثاء بمقر حزب الوفد لاستكمال وضع المعايير والأسس، التى ستشكل على أساسها القائمة والاتفاق على تذليل العقبات التى تحول دون توحد الأحزاب فى قائمة واحدة تخوض الانتخابات البرلمانية، وذلك وفقا لبيان عن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد.

وفى الوقت نفسه تجتمع قيادات تحالف الوفد المصرى، وقيادات قائمة صحوة مصر إلى جانب ممثل عن تحالف التيار الديمقراطى الأربعاء القادم بمقر حزب الوفد؛ لاستكمال المشاورات بين هذه الأطراف، ووضع أسس ومعايير اندماج قوائمهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة.



موضوعات متعلقة:

20 حزبًا تجتمع بـ"الوفد" لتشكيل قائمة موحدة.. تشكيل لجنتين لاختيار المرشحين وإعداد وثيقة سياسية.. واجتماع الثلاثاء لاستكمال المعايير.. والسيد البدوى: لا تمييز أو محاصصة



الوفد المصرى وصحوة مصر يتفقان على تشكيل لجنة لوضع معايير اندماج قوائمهم












مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طب .. مين .. مع مين النهارده .!!!! وما موقف احزاب اتحاد ملاك الثوره ,, من التحالف

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة