اليوم..انطلاق الدور ربع النهائى فى كأس الأمم الآسيوية.. كوريا الجنوبية مع أوزبكستان فى لقاء "ثأرى".. والصين "المنتعش" يواجه أستراليا "الجريحة"

الخميس، 22 يناير 2015 05:14 ص
اليوم..انطلاق الدور ربع النهائى فى كأس الأمم الآسيوية.. كوريا الجنوبية مع أوزبكستان فى لقاء "ثأرى".. والصين "المنتعش" يواجه أستراليا "الجريحة" منتخب أستراليا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم، الخميس، منافسات الدور ربع النهائى، فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليًا فى أستراليا، عندما يلتقى منتخب كوريا الجنوبية مع أوزبكستان، والصين مع أستراليا.

يحتضن ملعب "ملبورن"، المباراة التى تجمع بين منتخبى كوريا الجنوبية وأوزبكستان فى مواجهة "متكافئة"، تجمع بين منتخبين يمتلكان العديد من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية، مما يصعب من التهكن بهوية الفائز فى مباراة اليوم.

وصعد منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائى، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، حيث تذوق طعم الانتصار فى مبارياته الثلاثة أمام أستراليا والكويت وعُمان.

أما منتخب أوزباكستان فقد حجز مكانه ضمن الثمانية الكبار فى المونديال الآسيوى، بعدما احتل "وصافة" المجموعة الثانية، ويتطلع المنتخب الأوزباكى فى الذى يشارك فى دور الثمانية للمرة الرابعة فى تاريخه، للثأر من نظيره الكورى الجنوبى فى مباراة اليوم.

كان منتخب كوريا الجنوبية قد تغلب على أوزبكستان بنتيجة 3/2 فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، فى النسخة الماضية التى أقيمت فى قطر عام 2011.

فى ذات الصدد، يخوض المنتخب الصينى اختبارًا صعبًا عندما يلتقى مع نظيره الأسترالى فى ثانى مباريات الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وصعد "التنين الصينى" إلى دور الثمانية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، وتحوم الشكوك حول مشاركة ثنائى المنتخب الصينى جنج جى، وجانج لينبنج بسبب الإصابة.

أما المنتخب الأسترالى "صاحب الأرض"، فقد اكتفى باحتلال "وصافة" المجموعة الأولى، فى مفاجآة غير متوقعة، بعد خسارته فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية.

وتعقد الجماهير الأسترالية الآمال على الثنائى تيم كاهيل ومايل جدنياك، لقيادة المنتخب لتحقيق الفوز، علمًا بأن الأخير تعافى مؤخرًا من الإصابة التى أبعدته عن مباراتى أستراليا أمام عُمان وكوريا الجنوبية.

ويفتقد المنتخب الأسترالى فى مباراة اليوم لجهود ماثيو سبيرانوفيتش، بسبب الإيقاف، بعدما حصل على الإنذار الثانى فى مباراة كوريا الجنوبية، ومن المنتظر أن يتم الدفع باللاعب أليكس ويلكينسون فى التشكيلة الأساسية لتعويض غيابه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة