بوادر أزمة بين "نداء مصر" و"تحيا مصر"..مصادر:تأجيل مؤتمر الاندماج لاعتراض قيادات بـ"نداء مصر"على التحالف..وتؤكد:تحيا مصر لا يملك كوادر للمشاركة فى الانتخابات..ووزير الخارجية الأسبق: مستمرون فى التنسيق

السبت، 24 يناير 2015 12:57 ص
بوادر أزمة بين "نداء مصر" و"تحيا مصر"..مصادر:تأجيل مؤتمر الاندماج لاعتراض قيادات بـ"نداء مصر"على التحالف..وتؤكد:تحيا مصر لا يملك كوادر للمشاركة فى الانتخابات..ووزير الخارجية الأسبق: مستمرون فى التنسيق مجلس الشعب
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر داخل ائتلاف "نداء مصر" أن الائتلاف يشهد أزمة حادة بين عدد من قياداته، وذلك بسبب الاندماج مع تحالف "تحيا مصر"، بسبب رفض عدد كبير منهم التحالف مع تحالف "تحيا مصر".

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تحالف "تحيا مصر" لا يعتمد على آلية واضحة فى التنسيق مع الأحزاب والقوى السياسية ولا يملك كوادر حزبية للدفع بها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتسود المناقشات معه نوع من العشوائية فى الترتيب والإعداد، وكذلك غياب الرؤية السياسية الواضحة.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات بدأت بين "تحيا مصر" والائتلاف منذ أكثر من أسبوعين، عبر اجتماعات مستمرة، ولقاءات بين الجانبين حاول فيها الائتلاف البحث عن آلية مشتركة للتفاهم بالتنسيق مع السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ومنسق التحالف وبعض الشخصيات المساعدة له، إلا أن اللقاءات باءت كلها بالفشل، وذلك لإصرار بعض المتواجدين فى تحالف "تحيا مصر" على بعض التفاصيل غير المهمة، التى يمكن تنحيتها لوقت آخر.

وأضافت المصادر أن المؤتمر الصحفى المقرر انعقاده اليوم السبت تأجل عدة مرات فى ظل غموض فى موقف التحالف من الاندماج مرجحة أن يتم إلغاء التحالف بين الطرفين.

من جهته قال طارق زيدان المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر" إن المفاوضات مع تحالف "تحيا مصر" توقفت فى الوقت الحالى لحين وضوح الرؤية فى المرحلة المقبلة.

وكشف المتحدث باسم نداء مصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف يفتح كل أبواب الاتصالات مع الأحزاب والقوى السياسية فى هذه المرحلة ومن المنتظر أن يعلن عن آخر مفاوضاته خلال أيام قليلة، موضحاً أن الائتلاف يضم هيئة استشارية على قدر كبير من الثقة، والقدرة على العمل والتعاطى مع الجمهور، ويمكنها أن تختار بالتنسيق مع قادة الائتلاف شخصيات شبابية وممثلين للمرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة.

من جهته قال السفير محمد العرابى منسق تحالف "تحيا مصر" ووزير الخارجية الأسبق إن تأجيل مؤتمر الاندماج مع ائتلاف "نداء مصر" جاء للوصول لصيغة نهائية للمفاوضات ولقائمة موحدة تحتوى على شخصيات وطنية ولها ثقل فى الشارع.

وأكد العرابى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التنسيق مع ائتلاف "نداء مصر" مستمر ولا صحة لتوقف المفاوضات، نافياً أن يكون مسمى الائتلاف عائق أمام الجانبين، مشيراً إلى أنه يتواصل مع كل القوى السياسية للوصول لصيغة فى التعاون والتنسيق يكون فيها الجميع تحت شعار "تحيا مصر".




موضوعات متعلقة:-

ائتلاف نداء مصر : "دافوس" فرصة للدعوة لمؤتمر مصر الاقتصادى


"تحيا مصر" يعلن تأجيل الاندماج مع "نداء ".. ومصادر:خلافات قد تلغيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة