مقتل 76 مسلحا فى غارات جوية شنها الجيش الباكستانى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 08:02 م
مقتل 76 مسلحا فى غارات جوية شنها الجيش الباكستانى الجيش الباكستانى
إسلام أباد (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الباكستانى أنه قتل 76 مسلحا فى غارتين جويتين الثلاثاء فى إطار هجوم واسع يشنه على حركة طالبان وغيرها من الجماعات المسلحة فى منطقة القبائل القريبة من الحدود الأفغانية.

ووقعت الغارة الأولى بالقرب من منطقة داتا خيل فى ولاية شمال وزيرستان القبلية بينما تركزت الغارة الثانية على داتا خيل، وقتل 35 مسلحا آخرين فى غارات جوية فى نفس المنطقة الأحد، وقال الجيش فى بيان أنه "فى ضربات جوية دقيقة قتل 53 إرهابيا من بينهم عدد من الأجانب"، مضيفا أن 23 أخرين قتلوا فى غارة أخرى.

ويطلق المسؤولون الباكستانيون وصف "الاجانب" على المسلحين العرب ومن دول أسيا الوسطى الذين فروا إلى مناطق القبائل بعد الغزو الذى قادته الولايات المتحدة إلى افغانستان فى 2001، وأضاف البيان أنه تم خلال الغارات الجوية "تدمير ستة مخابئ للإرهابيين ومخزن ذخيرة وسبع عربات محملة بالمتفجرات".

ونظرا لأنه يمنع على الصحافيين دخول تلك المنطقة، فانه يتعذر التحقق بشكل مستقل من عدد وهوية القتلى، وبدأت باكستان هجومها المنتظر لتطهير مواقع المسلحين من شمال وزيرستان فى يونيو الماضى بعد هجوم دام شنته حركة طالبان على مطار كراتشى، وكثف الجيش هجومه بعد المجزرة التى ارتكبتها حركة طالبان فى مدرسة يديرها الجيش فى مدينة بيشاور شمال غرب البلاد فى ديسمبر وقتل فيها 150 شخصا من بينهم 134 طالبا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة