منظمة إسرائيلية تقدم شكوى للجنائية الدولية ضد 3 مسئولين فلسطينيين

الثلاثاء، 06 يناير 2015 03:51 م
منظمة إسرائيلية تقدم شكوى للجنائية الدولية ضد 3 مسئولين فلسطينيين رامى الحمدالله رئيس الوزراء الفلسطينى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت منظمة "شورات هدين" اليمينية الإسرائيلية المتطرفة شكاوى إلى محكمة الجنايات الدولية فى لاهاى ضد ثلاثة مسئولين كبار فى السلطة الفلسطينية هم رئيس الوزراء رامى الحمدالله ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المنظمة اتهمت فى شكاواها المسئولين الفلسطينيين الثلاثة بالمسئولية عن إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية إسرائيلية خلال عملية "الجرف الصامد" (العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة) الصيف الماضى.

وأشارت إلى أن المنظمة طلبت فى الشكاوى إدانة المسئولين الفلسطينيين الثلاثة بانتهاك حقوق الإنسان فى مناطق نفوذ السلطة الفلسطينية والمسئولية عن تعذيب مواطنين فلسطينيين (حسب زعمها).

وقالت رئيسة المنظمة المحامية نيتسانا دارشان لايتنير إن نية الفلسطينيين استخدام المحكمة الدولية فى لاهاى كأداة ضد إسرائيل قد تتحول إلى سيف ذى حدين بالنسبة إليهم.

كانت السلطة الفلسطينية سلمت مؤخرا وثائق الانضمام لـ20 معاهدة دولية من بينها محكمة الجنايات الدولية، بعد أقل من يوم على فشل المشروع العربى الفلسطينى المقدم إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال وفق جدول زمنى.

يشار إلى أن منظمة "شورات هدين" التى يعنى اسمها "المركز الإسرائيلى للقضاء" تقوم بحماية حقوق المستوطنين فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وسبق لها أن تقدمت بدعاوى ضد الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، وهى تطالب دوما بتعويضات مالية كبيرة.

كما رفعت هذه المنظمة الإسرائيلية دعوى ضد أكثر من مؤسسة دولية داعمة للشعب الفلسطينى لدورها فى تمويل مشاريع بنية تحتية أو غيرها.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مننزال

هاتلل

مرحبا ممممممم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة