وزير الإسكان: طرح 3183 قطعة أرض للمصريين بالخارج بالمرحلة الثانية لـ"بيت الوطن" فى 3مدن فبراير المقبل.. ويؤكد: مليار دولار عائدا متوقعا للأراضى.. 450 دولارا سعر المتر فى القاهرة الجديدة.. و385 بدمياط

الجمعة، 09 يناير 2015 10:43 ص
وزير الإسكان: طرح 3183 قطعة أرض للمصريين بالخارج بالمرحلة الثانية لـ"بيت الوطن" فى 3مدن فبراير المقبل.. ويؤكد: مليار دولار عائدا متوقعا للأراضى.. 450 دولارا سعر المتر فى القاهرة الجديدة.. و385 بدمياط الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأخير، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن"، الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3 مدن فى الأول من فبراير المقبل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات صحفية، إن المدن التى سيتم طرح الأراضى بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هى "القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، مؤكداً أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار.


من جانبه أشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولار، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى تصل إلى 292 مليون دولار .


وأوضح "عباس"، أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بالمشروع فور فتح باب الحجز، والذى سيتم توجيهه للخارج فقط.

من جانبه، أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، أنه سيتم الإعلان عن طرح المشروع فى السفارات والقنصليات والصحف الخارجية والمواقع الالكترونية، لنشرها بين جميع المصريين فى الخارج.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدأت فى تسليم أراضى المرحلة الأولى مع بدء العام الجديد منذ نحو 8 أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة