محمود العلايلى: مرشحو الفردى الظاهرة الأخطر بالبرلمان لعدم معرفة توجهاتهم

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 06:55 م
محمود العلايلى: مرشحو الفردى الظاهرة الأخطر بالبرلمان لعدم معرفة توجهاتهم د.محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
كتبت أية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، قيام حزب المصريين الأحرار بجذب المرشحين لخوض الانتخابات تحت لوائه بظاهرة الترحال السياسى، مؤكدا أنها ظاهرة موجودة فى العالم كله.

وأضاف خلال الحلقة النقاشية الذى عقدها المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن مضمون الخطورة الحقيقية هو أن نسبة مقاعد الأحزاب المتوقعة فى البرلمان المقبل سيكون أقل من 35%، وسيكون أغلبها للأحزاب البراجماتية، التى لم يعرف موقفها من القضايا المختلفة.

وأوضح العلايلى أن الظروف المحيطة بالانتخابات البرلمانية المقبلة مختلفة عن أى انتخابات تم إجراؤها من قبل، وهو ما يجعل من الصعوبة التكهن بنتائجها، رافضا ما أثاره الحضور فى الجلسات النقاشية عن حشد المصريين الأحرار للناخبين أو شراء المرشحين، مطالبا أن يكون الحكم على الانتخابات بعد انتهاء العملية ككل.

وأشار إلى المرشحين على المقاعد الفردية الظاهرة الأخطر فى البرلمان المقبل، لأن توجهاتهم السياسية غير معروفة، ولا يستطيع أحد توقع مواقفهم من القضايا المختلفة.

وقال العلايلى: "لا يجب أن ننظر الناخب على أنه محلل سياسى وإنما هو يعبر عن مصلحة مباشرة، وإذا أردنا تحليل الانتخابات فلا يجب أن نحكم عليها من خلال إعداد المرشحين ولا الحشد، وإنما قدرة النائب على إقناع الناخبين على المشاركة، أما قضية ضعف عدد المرشحات فهى ترتبط بالأساس بإشكالية ضعف تصويت النساء للنساء فى مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة