"العليا للانتخابات" تلتقى رئيس البرلمان العربى استعدادا لانتخابات البرلمان

الخميس، 15 أكتوبر 2015 09:27 م
"العليا للانتخابات" تلتقى رئيس البرلمان العربى استعدادا لانتخابات البرلمان المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية
كتب إبراهيم قاسم ومحمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، بالمستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية، بدار القضاء العالي.

يأتى اللقاء في إطار التنسيق لمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية التي ستجرى يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، وللتأكيد على حرص البرلمان العربي على مواكبة الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بمصر، إذ سبق للبرلمان العربي أن شارك بوفد في متابعة الاستفتاء الدستوري والانتخابات الرئاسية.

وقال بيان صادر من البرلمان العربى بان رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية المستشار أيمن عباس، رحب برئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ، كما أطلع على الاستعدادات المعدة للانتخابات، وأكد أن اليوم الخميس هو آخر أيام الدعاية الانتخابية للمرشحين بالفردي والقوائم في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وتبدأ فترة الصمت الانتخابي غدا، الجمعة مؤكدا على سلامة وشفافية الإجراءات التحضيرية للعملية الانتخابية التي تتفق مع صحيح القانون.

ووجه رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية الشكر لرئيس وأعضاء البرلمان العربي على حضورهم إلى القاهرة للمشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية، مشددا في هذا الإطار على أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العربي ودعم أواصر الإخوة بين الدول العربية.
وأشار الجروان إلى أن البرلمان كون فرقا من الجنسيات المختلفة عدا المصرية لمتابعة سير العملية الانتخابية في أغلب محافظات الجمهورية.
أشاد رئيس البرلمان العربي على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة والأمن المصري لحماية سير الانتخابات المصرية والصورة الراقية التي يتم من خلالها التحضير للانتخابات، وإلتزام المرشحين بالقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات وأكد على دعم البرلمان العربي لخارطة الطريق لاستكمال المسار الديمقراطي بمصر لتحقيق الاستقرار في هذه المرحلة التاريخية المهمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة