فيزا ومعهد الأهرام ينظمان ورشة عمل للإعلاميين حول المدفوعات الالكترونية

الخميس، 15 أكتوبر 2015 01:18 ص
فيزا ومعهد الأهرام ينظمان ورشة عمل للإعلاميين حول المدفوعات الالكترونية صورة أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت فيزا ومعهد الاهرام الإقليمى للصحافة ورشة العمل التدريبية الرابعة من تدريب المدفوعات الالكترونية الخاص بالصحفيين والإعلاميين المصريين وذلك طبقا للإتفاق المبرم بين الجانبين لزيادة وعى 100 من الصحفيين والإعلاميين المصريين بالموضوعات الخاصة بالمدفوعات الالكترونية، وتطورات هذه الصناعة على المستوى العالمي، ورؤية الشركة الرائدة فى هذا المجال التى ستلعب دورا أساسيا فى تحديد مستقبل هذه الصناعة.

وقامت أبرز مدربى مدرسة فيزا للأعمال، بولين ساهيتابي، بإطلاع الصحفيين والإعلاميين المشاركين فى التدريب على خلفية عامة عن المدفوعات الالكترونية، ودور فيزا وشبكتها "فيزا نت" فى إتمام عمليات المدفوعات، والدور الذى تلعبه التكنولوجيا فى تطوير منتجات وحلول مختلفة وإبداعية لتلبية احتياجات حاملى البطاقات.

وتأتى الدورة الرابعة فى أعقاب ثلاث دورات سابقة عقدت فى نوفمبر 2014 وفبراير 2015 ويونيو 2015 وشارك بها نحو 75 صحفى وإعلامى من صحف ومواقع إخبارية وقنوات تلفزيونية متعددة.

ومن جانبه، قال طارق الحسينى مدير عام فيزا لمنطقة شمال وغرب إفريقيا أن زيادة وعى الصحفيين والإعلاميين المصريين بصناعة المدفوعات الالكترونية يأتى داعما لجهود الحكومة المصرية الواضحة الرامية لإستغلال مقومات وحلول هذه الصناعة لدفع التنمية الإقتصادية وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأضاف أن فيزا تثمن شراكتها مع معهد الأهرام الإقليمى للصحافة للقيام بهذا التدريب ودور المعهد فى توفير المعلومات والمعارف المختلفة للصحفيين لمساعدتهم على القيام بمهامهم.

وأشار طارق الحسينى الى الإستعداد الواضح فى المجتمع المصرى لزيادة رقعة إستخدام المدفوعات الالكترونية وخاصة مع نسب إنتشار الانترنت والهواتف المحمولة منوها الى ان فيزا قد أصدرت فى 2013 تقريرا أكد ان نسبة نمو التجارة الالكترونية فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وصل الى 45% مما يجعل هذه المنطقة فى المركز الاول عالميا من ناحية النمو. واوضحت الدراسة ان مصر تتصدر دول المنطقة فى نسبة النمو بمبيعات عبر الانترنت وصلت الى 3.2 مليار دولار وأن مصر تحافظ على هذا المركز بين المنطقة التى حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال 2012.

كما أكد تقرير أعدته فيزا عن التجارة الالكترونية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ارتفاع نسبة العمليات المالية التى تتم عبر الانترنت فى 2014 بحوالى 30% باستخدام بطاقات الدفع الصادرة من فيزا، حيث يتم صرف 10 دولارات عبر الانترنت لكل 100 دولار يتم صرفها من خلال بطاقات دفع فيزا. وأشار التقرير إلى أن قطاعات السياحة والطيران، والازياء، والالكترونيات من أبرز القطاعات التى تستفيد من عمليات التجارة الالكترونية.

وأوضح التقرير ان هناك نموا متزايدا فى الاعتماد على التجارة الالكترونية فى حجوزات شركات السياحة والطيران بنسب تتفاوت من دولة الى دولة حيث تصل نسبة النمو فى مصر الى 5% لشركات السياحة و32% لشركات الطيران بينما تصل نسبة النمو فى لبنان الى 43% لشركات السياحة و57% لشركات الطيران وتصل نسبة النمو فى الامارات الى 42% لشركات السياحة و24% لشركات الطيران.

وأوضح الدكتور محمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمى للصحافة أن تعاون المعهد وفيزا يهدف الى توفير معلومات مهمة عن صناعة المدفوعات الالكترونية للصحفيين والاعلاميين المصريين، كما يقدم صورة واضحة عن أهمية التكنولوجيا ودور الإبداع فى دفع التنمية الإقتصادية. وأشار الى أن المعهد يلعب دورا محوريا فى إعداد الكوادر الإعلامية المؤهلة، وزيادة وعى الصحفيين من خلال شراكات مع مؤسسات وشركات عالمية مثل فيزا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة