"مؤسسة القادة": استمرار تجاوزات حزب النور أمام اللجان بالإسكندرية

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 01:35 م
"مؤسسة القادة": استمرار تجاوزات حزب النور أمام اللجان بالإسكندرية الانتخابات
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة القادة للمراقبة على الانتخابات البرلمانية بيانها الأول فى اليوم الثانى من الانتخابات البرلماينة، حيث أشار التقرير إلى أن بداية اليوم الثانى من الانتخابات البرلمانية شهدت إقبالاً ضعيفًا وتأخيرًا فى فتح بعض اللجان الإنتخابية لأكثر من ساعة لعدم حضور الموظفين.

وتأخر فتح لجنة مدرسة العامرية الثانوية بنين لساعة ونصف، فى حين بدأت معظم اللجان فى الموعد المحدد.

كما أشار تقرير مؤسسة القادة، إلى أن نسبة التصويت فى اللجان الانتخابية تتراوح ما بين 8 إلى 15% ووصلت نسبة التصويت فى لجنة 181 بمدرسة محمد فوزى إلى 13%، وفى لجنة 72 بمدرسة عباس العقاد، بدائرة باب شرقى إلى 10%، بعد ساعة من فتح باب الاقتراع لليوم الثانى لعملية التصويت.

ورصد التقرير استمرار الدعاية الانتخابية لعدد من المرشحين بمختلف دوائر المدينة، كما رصد أيضًا قيام حملة "اعرف لجنتك" لحزب النور، تقوم بتوجيه المواطنين للتصويت لأعضاء الحزب فى دائرة العامرية، وعمل مقرين للدعاية الانتخابية للمرشحين "محمود عسكر، وأحمد محمود شاهين" أمام مدرسة أبيس الثانية، بدائرة الرمل.

كما رصد التقرير قيام موظف يقوم بوضع أوراق الإدلاء بالأصوات فى الصناديق الانتخابية بدلاً من المواطنين، بلجنة 121، فى مدرسة الفضالى الابتدائية بدائرة المنتزه ثان، وقامت حافلات تنقل المواطنين إلى مدرسة عباس العقاد بدائرة باب شرقى، للتصويت للمرشح محمد الرشيدى.

وتستحوذ الإسكندرية على 5.5% الكتلة التصويتية لمصر بإجمالى 3 ملايين و291 ألفا و734 ناخبا يصوتون فى 10 لجان عامة تمثل 10 دوائر بواقع 1676 لجنة فرعية تحت إشراف 692 مقرا انتخابيا، ويتنافس 390 مرشحاً على 25 مقعدا للفردى بالدائرة.

ويصوت الناخبين لاختيار 15 نائبا يمثلون واحدة من قوائم "فى حب مصر" و"النور" و"الاستقلال والجبهة المصرية" و"فرسان مصر" المتنافسة فى قطاع غرب الدلتا، الذى يضم محافظات: الإسكندرية "7 مقاعد"، والبحيرة "7 مقاعد"، ومرسى مطروح "مقعد واحد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة