محمد حبيب: "الإخوان" يحاولون ركوب المشهد بسذاجة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 10:55 م
محمد حبيب: "الإخوان" يحاولون ركوب المشهد بسذاجة محمد حبيب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حبيب، النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان، إن الجماعة تتمنى ألا يذهب أحد إلى صناديق الاقتراع، لكن هناك أسباب أخرى لذلك، لافتا إلى أن التعويل على دعوة الإخوان للمقاطعة غير منطقى.

وأضاف "حبيب"، خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر" الاثنين، أن الجميع سيتفقون على أن هناك أسباباً كثيرة بعضها قوى وبعضها متوسط وبعضها ضعيف، ويتحمل السياسيون الموجودون على الساحة نتيجة عزوف الناخبين عن الانتخابات البرلمانية.

وتابع :"الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية ستختلف عن الجولة الأولى من حيث نسبة المشاركة، والشعب المصرى "صاحب الدقائق الأخيرة"، مشيراً إلى أن أحد أبرز أسباب عزوف المواطنين عن صناديق الاقتراع، أنه لا توجد أحزاب سياسية، مشددا على أن أى حياة سياسية لا يمكن أن تنمو بدون أحزاب قوية وفاعلة، وهذا لم يوجد على المستوى السياسى المصرى، موضحاً أن الإخوان يحاولون ركوب المشهد السياسى فى مصر بـ"سذاجة"، إلا أنه بالرغم من ذلك لا علاقة إطلاقاً للإخوان بضعف الإقبال على التصويت.

وعن حزب النور، قال "حبيب"، إن "النور" لا يمتلك منهجاً أو مفكرين سياسيين ولا حتى رؤية سياسية، وتجربة الإخوان والسلفيين فى الانتخابات تركت آثارا سلبية فى الشارع المصرى لمرشحى التيار الإسلام السياسى، مؤكداً أن الانتخابات البرلمانية الحالية خالية من الرموز الانتخابية القوية، ومبدأ الطاعة غير موجود لدى أعضاء التيار السلفى.

وتابع:" سواء اختلفنا أو اتفقنا مع جماعة الإخوان، فهم متغلغلون ومنتشرون فى كل البقاع والمراكز، والمسألة الخاصة بـ"الزيت والسكر"، وغيرها لم يقم الإخوان بها فى فترة الدعاية الانتخابية فقط، ولكن كان بمثابة تصرف دائم لهم، والمواطن الصمرى "شايف ده اللى قدامه".

وقال "حبيب"، إن حزب النور لن يحصل على أكثر من 10% من مقاعد البرلمان المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة