بالفيديو.. نافاس ونوليتو وجهان لعملة "عودة الحق لأصحابه"

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:00 ص
بالفيديو.. نافاس ونوليتو وجهان لعملة "عودة الحق لأصحابه" كيلور نافاس
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تكون لاعبا غير مرغوب بك فى النادى الذى تدافع عن قميصه شىء غير طبيعى أو وجود على مقاعد البدلاء، بالرغم من أنك الأفضل، ولكن الظروف والأسماء الرنانة تمنعك من التعبير عن نفسك، وقد يضطرك ذلك إلى طلب الرحيل عن النادى.

ويلعب القدر الكثير فى حياة لاعبين كرة القدم والأشخاص عموما حيث لن تحصل على أى شىء طالما غير مقدر لك ذلك.ونبرز فى التقرير التالى لاعبين تألقا فى الموسم الجارى مع أنديتهما وهم كيلور نافاس ونوليتو، والقدر أعاد لهما حقهما المهضوم.

أولا كيلور نافاس


حارس مرمى ريال مدريد وأشهر رجل فى بلاده كوستاريكا، جاء انضمامه للفريق الملكى فى صيف 2014 مقابل قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع ليفانتى بـ10 ملايين يورو، ولكنه خلال الموسم الماضى لم يشارك سوى فى مباريات قليلة لتواجد الأسطورة والحارس المخضرم إيكر كاسياس.

موسم صعب وصفقة الغدر من يونايتد


عاش نافاس موسما صعبا لعدم المشاركة، ليأتى الصيف المنصرم ويكون أشد عليه برغبة ريال مدريد فى ضم دافيد دى خيا من مانشستر يونايتد، مما يجعله الحارس الثانى، لكن الكوستاريكى رفض، وطلب الرحيل نحو الشياطين الحمر.

ولعب القدر لعبته بعدم إرسال يونايتد لعقود دافيد دى خيا إلى ريال مدريد فى الوقت المحدد قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية مما أدى لفشل الصفقة.

دموع غزيرة على ضياع صفقة يونايتد


انهارت دموع كيلور نافاس فى الطائرة الخاصة التى أرسل لها يونايتد مع زوجته فى مطار مدينة مدريد لفشل الصفقة بسبب عدم شعوره بقيمته فى النادى الملكى ورغبة النادى الملحة فى ضم دى خيا بدلا منه.

وخرج نافاس من الأزمة أقوى وأقوى عقب اجتماعه مع فلورنتينو بيريز، رئيس النادى الملكى بمدينة الرياضية "فالديبياس" وفقا لتقارير حيث جدد بيريز فيه الثقة بأنه الحارس الأول، واعتذر له عما حدث بصفقة انتقاله لمانشستر يونايتد.

مستوى خارج التوقعات


وتوقع الكثيرون من عشاق كرة القدم والنادى الملكى، تأثير تلك الأزمة على مستوى كيلور نافاس الذى يصنف كثالث أفضل حارس فى العالم خلف مانويل نوير وتيبو كورتوا وفقا لموقع التأريخ والإحصاء، ولكنه فاجأ الجميع بمستوى خيالى رفقة البلانكوس وتحطيم للأرقام القياسية لم يشهدها النادى الملكى فى تاريخه الممتد لـ113 سنة كحفاظه على نظافة شباك الفريق فى أول 5 جولات من البطولات.

ولم تهتز شباك الحارس سوى 3 مرات خلال الموسم الجارى فى كل المباريات كان آخرها أمس بهدف صعب على أى حارس فى العالم من أقدام الموهوب نوليتو الذى سوف نتحدث عنه لاحقا.ليكون القدر أرسل هدية وصفقة رائعة لريال مدريد ووفر 40 مليون يورو كان النادى سوف يدفعها لضم دى خيا.



ثانيا نوليتو


غادر نوليتو الفريق الثانى لبرشلونة، مكسور الجناح لعدم اقتناع النادى الكتلونى بقدراته، ذاهبا إلى معقل المواهب فى العالم ومصدر الأساطير، بنفيكا البرتغالى، فى عام 2011، ولكنه لم يكمل سوى عامين وغلبه الشوق والحنين فى العودة إلى إسبانيا للعودة إلى صفوف غرناطة على سبيل الإعارة فى يناير 2013.

واعتقد مسئولو بنفكيا بأنهم أخطأوا فى ترك نوليتو، ليقرروا على الفور إنهاء إعارته مع غرناطة فى يونيو 2013، ولكنهم لم يستطيعوا التغلب على حنين نوليتو لإسبانيا وعرض سيلتا فيجو بضمه مقابل مليونى جنيه إسترلينى.

التوهج مع فيجو بوابة رد الاعتبار


تألق نوليتو خلال العامين الأخيرين مع سيلتا فيجو، لفلت له أنظار أغلب أندية أوروبا أمثال تشيلسى وآرسنال وناديه السابق برشلونة.

ويريد ناديه السابق ومدربه لويس إنريكى ضمه بقوة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ليعلب اللاعب الرابع خلف ليونيل ميسى ونيمار وسواريز عقب رحيل بيدرو رودريجيز لتشيلسى ولكن فيجو لن يتركه بأقل من 18 مليون يورو.

وأبدع أمس نوليتو رفقة فيجو خلال مواجهة ريال مدريد المتصدر بتسجيله هدف رائع بشباك العنكبوت كيلور نافاس ليصبح أول لاعب منذ 1956 يسجل 7 أهداف بعد مرور 9 جولات فى الليجا مع سيلتا.




أخبار متعلقة:



- بالفيديو.. كيلور نافاس يحقق رقما قياسيا تاريخيا مع ريال مدريد








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة