المخابرات التركية تستأنف الاتصالات مع داعش لإطلاق سراح جندى مختطف

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:19 م
المخابرات التركية تستأنف الاتصالات مع داعش لإطلاق سراح جندى مختطف جنود اتراك
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا ..


ذكرت صحيفة (ميلليت) التركية أن فريقا من جهاز المخابرات التركى بدأ جولة جديدة من الاتصالات مع مسؤلين من تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا فى محاولة لتأمين إطلاق سراح جندى تركى يدعى (سردار طاش)، كان قد اختطف من قبل عناصر داعش أثناء أداء مهامه بحراسة المنطقة الحدودية التركية مع سوريا.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولى جهاز المخابرات أكدوا سلامة وصحة الجندى المختطف - البالغ من العمر 21 عاما - ولكن من الناحية الأمنية يتم نقله بين الحين والآخر من قبل تنظيم داعش من مكان لآخر داخل سوريا، مؤكدين أن عملية إطلاق سراحه لا يمكن أن تتم قبل الانتخابات المبكرة المقرر لها الأحد القادم الموافق الأول من نوفمبر.

وحسبما أوضحت (ميلليت) فى الخبر الذى أوردته اليوم بهذا الخصوص، فقد سلم تنظيم داعش مسؤولى جهاز المخابرات التركية، عن طريق المراسلات الإليكترونية، قائمة تضم أسماء 200 شخص من أعضائهم سجناء فى تركيا، وطلب إطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح الجندى التركي، مضيفة أن المساومات مستمرة بين الطرفين فى هذا الصدد.

يشار إلى أن قوات الأمن التركية شنت - مؤخرا - حملة اعتقالات ومداهمات استهدفت العديد من منازل الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابى بتركيا، فضلا عن ضبط طن من المتفجرات وأسلحة مختلفة، فيما تم اعتقال 285 شخصا من أعضاء داعش خلال الأشهر التسعة الماضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة