وزير الصناعة: عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال "المصرى الإماراتى" فى يناير

السبت، 31 أكتوبر 2015 03:45 م
وزير الصناعة: عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال "المصرى الإماراتى" فى يناير المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى
كتب ــ سماح لبيب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال "الإماراتى-المصرى" المشترك، بتشكيله الجديد خلال يناير المقبل، حيث يجرى حاليا التنسيق مع الجانب الإماراتى للإعداد لهذا الاجتماع، لافتا إلى أهمية دور هذا المجلس فى دفع العلاقات المشتركة بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجاً للعلاقات الناجحة القائمة على الشراكة الحقيقية والتعاون البناء لصالح شعبى البلدين .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير صباح اليوم، السبت، مع الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى والوفد المرافق له .

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع تناول سبل تنمية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة المشروعات التنموية، التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الإماراتى ومن بينها المشروع المصرى الإماراتى للتدريب من أجل التشغيل والذى بدأ تنفيذه منذ أبريل من العام الماضى، وتم من خلاله تدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة لتأهيلهم وتدريبهم على أحدث البرامج التقنية والفنية لتلبية احتياجات سوق العمل فى مصر، وذلك بتمويل إماراتى بلغ 250 مليون جنيه.

وأضاف قابيل أن اللقاء تناول أيضا جهود الحكومة لتسهيل مناخ الاستثمار للتيسير على المستثمرين ومن بينهم المستثمرون الإماراتيون، مؤكداً حرص الحكومة على حل كافة المشكلات والعوائق التى تواجه الاستثمارات الإماراتية فى مصر .

ومن جانبه أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى أن العلاقات الوطيدة التى تربط كلا البلدين تعد أساسا قويا لتنمية العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة سواء السياسية أو الاقتصادية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تدفقا فى الاستثمارات الإماراتية إلى مصر خاصة فى ظل جهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة